عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

المحجوب يكشف حصيلة العمليات القتالية ضد الميليشيات بطرابلس

فيما تصاعدت أعمدة دخان كثيفة من مخزن ذخيرة للميليشيات استهدفته مدفعية الجيش الوطني الليبي، بمحور السواني بالقرب من الأرصاد الجوية فى الكريمية، بالعاصمة الليبية طرابلس. 



كشف العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي عن آخر تطورات الأعمال القتالية فى المنطقة الغربية.

 كان الجيش الوطني الليبي، قد أعلن اليوم السبت، إسقاط طائرتين تركيتين بدون طيار، حاولتا الإغارة على تمركزات قوات الجيش الوطني الليبي  غربي البلاد. 

وأوضح  العميد خالد المحجوب، أن قوات الدفاع الجوي بالجيش الوطني الليبي، تمكنت من إسقاط طائرة تركية بدون في سماء منطقة الوطية.

وأشار المحجوب إلى أن "الجيش الليبي أفشل أيضا محاولة الميليشيات الهجوم على قاعدة "عقبة بن نافع" الجوية فى منطقة الوطية. 

وأكد مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، أن وحدات الجيش اشتبكت أيضاً في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، مع تشكيلات الميليشيات، التي حاولت التقدم باتجاه القاعدة، مؤكدا أن الجيش الليبي تمكن من أسر 9 عناصر تابعة للميليشيات، كانوا في مهمة استطلاعية على تخوم قاعدة الوطية الجوية.

 

من جانبه قال المسؤول الإعلامي بقوة عمليات إجدابيا عقيلة الصابر إن منصات الدفاع الجوي أسقطت طائرة تركية بدون طيار  من طراز "بيرقدار"، حاولت ضرب الخطوط الخلفية للقوات المسلحة العربية الليبية في منطقة خلة الفرجان بالعاصمة طرابلس، مضيفا أن قواته أسقطت أيضاً طائرتي تصوير قبل الطائرة "بيرقدار"، حاولت رصد مواقع الجيش الليبي في المحور الشرقي المحرر من مدينة طرابلس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز