عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل لقاء وزير الإنتاج الحربي ومحافظ الدقهلية لدعم المشروعات الجاري تنفيذها

لقاء وزير الإنتاج ومحافظ الدقهلية
لقاء وزير الإنتاج ومحافظ الدقهلية

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي بالقاهرة، في إطار التعاون والتنسيق القائم بين المحافظة ووزارة الانتاج الحربي، وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك لتنفيذ عددا من المشروعات التي تخدم المحافظة.



 

وأكد العصار تطويع جميع الإمكانيات والخدمات بالإنتاج الحربي لصالح تنفيذ العديد من المشروعات بالمحافظة، ومن بينها إنشاء 3 مصانع لتدوير المخلفات لتغطية جميع قطاعات المحافظة، في ضوء إستكمال الوزارة المرحلة الثانية من منظومة تدوير المخلفات الجديدة، بالتعاون مع وزارتي البيئة والتنمية المحلية.

 

وأكد العصار خلال اللقاء، على حرص الوزارة على استغلال كافة إمكانياتها التكنولوجية والبشرية من أجل تنفيذ المشروعات القومية، وتقديم كافة أنواع الدعم من آلات ومعدات ثقيلة، تدخل فى تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بمحافظة الدقهلية، وتوفير كافة متطلباتها من معدات وعربات "ماز"، وكذلك المطهرات والكمامات الخاصة بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا"، وذلك في إطار التكامل بين مؤسسات الدولة والاعتماد على المكون المحلي، بما يعود بالنفع على أهالي المحافظة.

 

ومن جانبه، أشار الدكتور أيمن مختار إلى ثقته فيما تمتلكه شركات الإنتاج الحربي من خبرات صناعية وإمكانيات ومقومات تكنولوجية وبشرية ومؤسسية، تمكنها من المساهمة في تنفيذ الخطة الاستثمارية للمحافظة بالدقة والسرعة المطلوبة، مؤكدا على رغبته في التعاون مع "الإنتاج الحربي" من أجل إمداد المحافظة بالمعدات الخاصة بالتعامل مع المخلفات، وحماية البيئة لتطوير منظومة إدارة المخلفات وتحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين، إلى جانب معدات المرور والحماية المدنية.

 

وأكد الطرفان على تعظيم الاستفادة من المشروعات التي سيتم تنفيذها بالاعتماد على مكونات وآلات ومعدات محلية وذات جودة متميزة، والمساهمة في تنفيذ العديد من مشروعات التطوير الأخرى بالمحافظة.

 

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة الموضوعات المشتركة، وقيام وفد من المحافظة بزيارة الشركات التي سيتم التعاون معها في مجال توريد المعدات خلال الأسبوع الجاري، لتحديد المعدات المطلوبة وبدء التعاون المشترك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز