عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مديرة الترجمة: ترشيحات القراء ضمن خطة عمل "القومي للترجمة" 

كشفت الدكتورة علا عادل مدير المركز القومي للترجمة ،عن بعض تفاصيل الخطة القادمة للمركز :"نعمل على إعداد الخطة الجديدة للمركز ،والتي ستكون مختلفة كليا ،حيث سنفتح الباب لترشيحات القراء عن الكتب التي يتمنون ترجمتها الي العربية. 



 

كما ستكون هناك آليات جديدة تماما للتقدم للمكتب الفني ،حيث يقوم المركز الان بإعداد بيانات شاملة حول ما تم تقديمه الاعوام الماضية وعمل بيان احصائي بجميع الاصدارات السابقة ، لتجنب عدم تكرار نفس المواضيع او التركيز على لغة أو مجال معين ،وسوف يكون علي رأس أولويات خطة المركز المقبلة ؛تقديم مواضيع واتجاهات جديدة تتواكب مع احدث واهم الاصدارات في العالم بما في ذلك الاكثر مبيعا عالميًا.

وفي هذا السياق سوف تقوم صفحة المركز الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك بتقديم مبادرة للقراء والمهتمين بإصدارات المركز؛ بعنوان "أريد أن أقرأ هذا الكتاب بالعربية "والتي سوف تتضمن ترشيحات الكتب التي يتمنى القراء ترجمتها الى العربية من خلال المركز القومي للترجمة "ويشمل هذا جميع اللغات".

 

واشارت الدكتورة علا الي أن المبادرة تهدف لمشاركة القراء  مشاركة فعلية في في اختيار الكتب التي يريدون ترجمتها إلي اللغة العربية، لتواكب ترجمات المركز المقبلة روح العصر وتستقطب جميع الأعمار والتخصصات .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز