عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ الجيزة: تنفيذ 18 قرار إزالة لفيلات مخالفة بأبو رواش بكرداسة

تواصل محافظة الجيزة، إزالة مخالفات البناء والتعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية في ظل انتهاج المحافظة خطة إزالة المخالفات الكبيرة أولاً لردع المخالفين.



 

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه لا تهاون في إزاله التعديات على الأراضي الزراعية ومواجهتها بصورة حاسمه، لافتًا إلى أنه تم تنفيذ 18 قرار إزالة لـ 8 فيلات بكمبوند تحت الإنشاء مقامة بالمخالفة على مساحة 6.5 فدان بنطاق منطقة عزب أبو رواش بمركز ومدينة كرداسة وتصل مساحة كلا منهم الى 500 متر، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، إضافة إلى الإنتهاء من عمليات الإزالة للمنشآت المخالفة حتى سطح الأرض. 

 

ووجه المحافظ، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بشن حملات إزاله يومية على العقارات والمنشآت المخالفة مع إعطاء الأولوية للمخالفات الكبيرة لتكون رسالة رادعة لكافة المخالفين، مشددًا على التعامل بصورة حاسمة مع البناء على الأراضي الزراعية وإزالة أي تعديات واتخاذ كافة الإجراءات ضد المخالفين وعدم التهاون في حق الدولة حفاظًا على الرقعة الزراعية بالمحافظة. 

 

وأكد راشد على تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن تحويل مخالفات البناء إلى النيابة العسكرية كإجراء رادع للمخالفين، مشيرًا إلى أنه تم الاستعانة بـ 6 معدات جاك هامر ولوادر لسرعة تنفيذ الإزالة حتى سطح الأرض للبدء في إزالة مخالفات جديدة للعقارات المخالفه التي تم رصدها، مؤكدًا على فرض هيبة القانون وردع المخالفين واسترداد حق الدولة.

 

وقاد عمليات الإزالة ميدانيًا بناءً على تكليفات محافظ الجيزة، اللواء ياسر سامي رئيس مدينة كرداسة، حيث تمت أعمال الإزالة بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية لإزالة كافة التعديات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز