عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توريد 3324 طنا بـ"كفرالشيخ "

 انتظمت اليوم الثلاثاء عملية توريد القمح للصوامع والشون بدائرة محافظة كفر الشيخ، حيث تم استلام 3324 طنا و 67 كجم من محصول القمح من المزارعين.



 

وقال اللوء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة استعدت بـ 22 موقعاً لتوريد القمح، لافتًا إلى أن المساحة من الأراضي المنزرعة بالقمح في المحافظة، 146 ألفا و 714 فدانا، ومتوسط انتاجية الفدان من 2 ونصف إلي 3 طن والمستهدف توريده 180 ألف طن للشون والصوامع.

 

وأكد محافظ كفر الشيخ  على اتخاد الإجراءات الاحترازية أثناء عملية التوريد للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتوريد الاقماح بدرجات النظافة المعلن عنها، وعدم خلط أي اقماح مستوردة مع اقماح محلية او توريد اقماح قديمة وحال ثبوت ذلك يتم مصادرة كل الكمية وتوقيع غرامة تعادل ضعف الكمية لضمان الحفاظ على جودة الاقماح المحلية الموردة.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن الوزارة حددت موسم توريد القمح المحلي من 15 إبريل الجاري ولمدة ثلاثة أشهر حتى 15 يوليو 2020، على أن تكون مواعيد عمل لجان استلام الأقماح من 8 صباحاً حتى 8 مساءً، وفى شهر رمضان من 9 صباحا حتى 4 عصراً، ومن بعد الإفطار حتى 11 مساءً طوال شهر رمضان.

 

جدير بالذكر؛ أن القمح أحد أهم السلع الاستراتيجية في مصر، والانتاج هذا العام سيكون اكثر من العام الماضي، حيث بلغت المساحة المنزرعة من القمح 3 ملايين و 400 فدان .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز