عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصطفي شلبى: علي الطلاب عدم التعامل مع جهة خارجية لعمل الأبحاث

شدد صالح مصطفي شلبي مدير الادارة التعليمية بمركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية على عدم جمع مبالغ مالية نظير تقديم أي خدمات للطالب، سواء من الاكواد أو ارشادات للبحث، لافتًا الى أنه تم التنبيه علي جميع مديري المدارس بتشكيل لجنة يومية لحل جميع المشكلات التي تقابل الطالب مراعاة لظروف أولياء الأمور، والظروف التي تمر بها مصر ، واذا خالف ذلك يتم التحقيق معه قانونيًا وإحالته للنيابة المختصة .



 

فيما تم تشكيل لجنة من المحاسب محمد محمود حجازي رئيس مجلس المدينة، والعقيد محمد حجازي مأمور مركز مشتو ل السوق، وذلك بعد استصدار اذن من النيابة للتحقيق في المخالفة من عمل تجمعات وفرض اتاوات داخل الدروس الخصوصية  علي سواء من التربية والتعليم او خارجها .

 

 أضاف شلبي أن الحملات مازلت مستمرة في غلق المكتبات الخاصة التي توهم ولي الامر أو الطالب بعمل أبحاث مزيفة، حيث قام المزورون أو المستغلون الموقف بتجميع أموال، وأن صاحب المكتبة أصبح  لا يستطيع  الدخول علي الموقع لأنه أصبح خاصًا بالادارة التعليمية، كما انه سيتم مناقشة البحث للطالب في بداية سبتمبر  .

 

كما تم حصر المكتبات  غير المرخصة التي تقوم بالمخالفات مخالفة تعليمات قرار مجلس الوزراء ولذا تم تشكيل فريق مكون من مدير الادارة التعليمية، ومحمد عطية بيومي وكيل الادارة، عبد الخالق الشافعي مديرالمتابعة، أحمد حسن الشيمي مدير أمن الادارة، وفاء أحمد عوض مدير التعليم الثانوي، سهام محمد أحمد أحمد مدير التعليم الفني، أشرف محمد ربيع مدير التعليم الاعدادي عبدالله أحمد ربيع مدير التعليم الابتدائي، السيد معروف محمد توجيه مالي واداري، ماهر عبد السميع محمود مسؤول التخطيط والمتابعة ، محمد محمود سالمان شؤون قانونية ، أشرف السيد حداد اللامركزية، أحمد حسن حجازي مسؤول الاحصاء ، هشام عبد الحكيم ربيع مسؤول التطويع. لجمع المخالفات الخارجة عن القانون، وهذا بناء علي تعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، والدكتور رمضان عبد الحميد وكيل اول التربية التعليم وغلق الدروس المزيفة .

فيما أشار شلبي بتطهير المدارس أسبوعيًا والادارة التعليمية يوميا والالتزام بالاجازات الاستثنائية.

وعن شأن الابحاث أنه سيتم عمل قالب للابحاث مكون من عدد الكلمات والمواصفات الموضوع الذي تم البحث فيه وسيتم رفع القالب عن طريق المدرسة، وختمة بختم المدرسة حتي لايستغل من مكتبات خارجية ،وسيتم عمل البحث من خلال الطالب بخط اليد او الكمبيوتر وترفع خلاله أمام أحد المختصين بالمدرسة دون  اي أجر وتقدم الخدمة مجاني للطالب ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسألة القانونية.

 

وتابع شلبي بخصوص قيام معلمي الازهر بمخالفة القانون من خلال إعطاء الدروس الخصوصية بان يتقوا الله، ونتجنب ماسنقع فيه من خلال أعمالكم المنافية للقانون .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز