عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكويت: تسجيل 93 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" وحالة وفاة واحدة

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند، اليوم السبت، تسجيل 93 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة إلى 1751 حالة، مع تسجيل حالة وفاة جديدة لمقيم من الجنسية البنجلاديشية.



وقال السند - في بيان صحفي - إن الحالات المخالطة لحالات تأكدت إصابتها بالمرض، بلغ عددها 83، بواقع حالة واحدة لمواطن كويتي، و64 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، وست حالات لمقيمين من الجنسية البنجلادشية، وخمس حالات لمقيمين من الجنسية المصرية، وثلاث حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية، وحالتان لمقيمين من الجنسية النيبالية، وحالة لمقيم من الجنسية الأمريكية، وحالة لمقيم من الجنسية اليمنية.

 

وأضاف أنه تم تسجيل عشر حالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم، منها حالتان لمواطنين كويتيين، وحالتان لمقيمين من الجنسية الأردنية، وحالتان لمقيمين من الجنسية الفلبينية، وحالة من الجنسية العمانية، وحالة لمقيم من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم من الجنسية الأفغانية، وحالة لمقيم من الجنسية السورية.

ولفت إلى تسجيل حالة وفاة جديدة لمقيم من الجنسية البنجلاديشية يبلغ من العمر 68 عاما، كان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ تسعة أيام، وكان يعاني بعض الأمراض المزمنة؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات في الكويت إلى ست حالات.

 

وأشار السند الى أن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة، بلغ 34 حالة، بواقع 18 حرجة و16 مستقرة، في حين بلغ مجموع من أنهوا فترة الحجر الصحي المؤسسي خلال الـ 24 ساعة الماضية 20 حالة، بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر المنزلي الإلزامي، اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

 

وجدد السند التأكيد على المواطنين والمقيمين ضرورة الأخذ بكل طرق ووسائل الوقاية الشخصية، واتباع التعليمات والتوصيات الصادرة من وزارة الصحة ومن الجهات الرسمية في الدولة فيما يخص احتواء انتشار فيروس "كورونا"، إضافة إلى متابعة الحسابات الرسمية الموثقة حول آخر أخبار ومستجدات الوباء.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز