عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القليوبية يقود حملة إزالة مكبرة على المباني المخالفة ببنها

جانب من حملة الإزالة
جانب من حملة الإزالة

شارك عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بمنطقة بحرى السريع خلف أبراج الزهور بمركز ومدينة بنها.



 

حيث تمت إزالة أكثر ٢٧ حالة تعدٍّ على مساحة ٥٣٠٠ م بالمسلحات الخرسانية.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن التعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة بصورة فورية، وفرض هيبة الدولة وعدم استغلال بعض المواطنين للظروف الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا. 

 

وأوضح المحافظ أن أسفرت الحملة عن إزالة ملعب على مساحة ١٢ قيراط بحوالى ٢١٠٠ م2، كما تمت ازاله ١٣ حاله نيل بمساحة ٢١٠٠م2 بالإضافة إلي ازاله ٢حاله مسلحات بمساحة ٥٧٠م٢ وكذلك ١١ حاله زراعه أملاك خاصة زراعه أملاك خاصة.

 

شارك بالحملة من الجهاز التنفيذى اللواء خالد جمعه السكرتير العام المساعد بالمحافظة كما شارك بالحملة كل من اللواء أشرف صلاح مساعد مدير الأمن، ومديرى المباحث وعدد كبير من التشكيلات التابعة لقوات الأمن المركزى وفرق الأمن لتأمين الحملة. 

 

وشدد محافظ القليوبية، على ضرورة الإزالة الفورية لأى تعديات جديدة على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة وإحالة المتعدين  للنيابة العسكرية ومصادرة معدات البناء فى ظل استغلال بعض المواطنين الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، مؤكدا على أن الدولة عازمة فى التعامل بحسم مع ملف التعديات على أراضى الدولة والأراضى الزراعية و سيتم إزالة كل التعديات وتحقيق الردع العام للحفاظ على الرقعه  الزراعية والقضاء على العشوائية فى البناء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز