عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مجلس الأطباء يطالب بتوقيع أقصى عقوبة على كل معتدٍ على موظف أثناء عمله

استنكر مجلس نقابة أطباء مصر، ما حدث اليوم، في جنازة الدكتورة سونيا عبدالعظيم، بقرية “شبرا البهو” في محافظة الدقهلية، من اعتراض بعض الأهالي لدفن الجثمان، لولا تدخل قوات الأمن، الأمر الذي تم علي خلفيته إلقاء القبض علي ٢٢ من أهل القرية، وتوجيه النائب العام بسرعة التحقيق في الواقعة.



وفي هذا الصدد، تخاطب نقابة الأطباء كافة الجهات المعنية، بضرورة تفعيل أقصي عقوبة بمواد القانون المصري للعقوبات، الباب السابع والمواد المنصوص عليها  رقم 136 و 137 بمعاقبة أي مواطن يتعدى على موظف أثناء أو بسبب تأدية عمله، بالحبس لمدد تترواح بين 6 شهور وسنتين.

كما تطالب نقابة أطباء مصر الجهات المعنية، بتقديم المحرضين للمحاكمة العاجلة، ليمثل ذلك ردعا لعدم تكرار تلك الأفعال المشينة، ويدعو المجلس إلى تطبيق أقصي عقوبة على كل معتدي علي الأطباء في تلك الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد. وتجدد دعوتها إلى مجلس النواب، بضرورة إصدار قانون حماية المنشآت الطبية، وقانون المسؤولية الطبية، كما يتقدم مجلس نقابة أطباء مصر، بأحر التعازي في وفاة 4 أطباء حتى الآن، وفي جميع الوفيات من المواطنين، راجيًا من الله أن يُتم شفاء جميع المصابين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز