عاجل
الثلاثاء 6 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"صحة الشرقية" تغلق مصنعي أغذية غير مرخصين في حملة مكبرة

شنت مديرية الشؤون الصحية، بمحافظة الشرقية، حملة مكبرة يترأسها الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل الوزارة، على المنشآت الغذائية، ومصانع منتجات الألبان بمركز ومدينة أولاد صقر، يرافقه فريق مراقبة الأغذية بالمديرية، ومدير الإدارة الصحية بأولاد صقر، ومفتشو مكتب الأغذية بالإدارة، وتبين وجود مصنعين، لمنتجات الألبان، يعملان بدون ترخيص، ويوجد بهما نقص شديد في الاشتراطات الصحية، ويمثلان خطرا داهما على الصحة العامة، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق المصنعين.



 

 كما أسفرت جهود الحملة عن ضبط نصف طن جبنة بيضاء غير صالحة، عبارة عن ٥٠ عبوة زنة العبوة ١٠ كجم، وذلك لسوء التخزين، كما تم إعدام ٨٠٠ كجم أغذية عبارة عن "جبن ، ألبان، عبوات"، وتم سحب عينات الأغذية وإرسالها للمعامل، لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفات المضبوطة.

 

وشدد الدكتور هشام مسعود، على استمرار الحملات المكثفة لمراقبة الأغذية، على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

 

بالإضافة إلى المتابعة المستمرة لتنفيذ خطة الدولة الوقائية، والاحترازية لمنع التكدس والتجمعات، ممثلة في إلغاء الأسواق، وغلق المطاعم،  والكافتيريات، والمقاهي، وأماكن بيع المسليات، يومياً من الساعة ٥ مساء وحتى ٦ صباحا، مع متابعة الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت.

 

يأتي ذلك استمرارا للمتابعة المكثفة، والضرب بيد من حديد على المنشآت الغذائية المخالفة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز