الأحد 31 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"اتحاد الغرف" يدعو المواطنين الالتزام في التعامل مع المحال التجارية

ناشد مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، برئاسة المهندس إبراهيم العربي، رئيس غرفة القاهرة، المواطنين، الالتزام في التعامل مع المحال والسلاسل والمراكز التجارية، وعدم التزاحم في ظل توافر السلع والمعروض، الذي يكفي الاحتياجات ويزيد.



 

جاء ذلك في أول يوم من تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بحظر التجوال، الذي سيبدأ اليوم الأربعاء ولمدة خمسة عشر يومًا.

 

وقال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك تكاتفا بين الدولة والقطاع الخاص، لتوفير السلع لضبط السوق والحفاظ على استقرارها، في ظل هذه الظروف، وعلى المواطنين شراء احتياجاتهم الطبيعية، حتى لا يحدث زحام على السوبر ماركت، ومحال السلع الغذائية، وأنه لا بد أن تكون معدلات الاستهلاك طبيعية.

 

وناشد العربي فئات الشعب المصري الالتزام بالإجراءات والقرارات الاحترازية، التي أصدرتها الدولة، تجنبًا للعقوبات، وحفاظًا على صحة الجميع لعبور هذه الظروف الاستثنائية، مشددًا على الدور الكبير، الذي تقوم به الحكومة بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لإدارة هذه الأزمة، ونتمنى من الله أن يحفظ مصر وشعبها من أي سوء، ونتخطى هذه الظروف الاستثنائية في تاريخ بلدنا.

 

وأضاف رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن غرف العمليات"إدارة الأزمات"، بالغرف التجارية، على مستوى الجمهورية في حالة طوارئ، لمتابعة السوق، ورصد حركة السلع والكشف عن أي مستجدات به والإعلان عنها أولًا بأول، بالتنسيق مع الجهات المعنية، من أجل الحفاظ على استقرار السوق، دعمًا للمواطنين، خاصة في ظل الظروف الحالية.