عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تكالب المواطنين على شراء علاج الروماتويد بدعوى الوقاية من كورونا

تحالف الأمراض غير المعدية يطالب بمنع صرف الأدوية من الصيدليات بدون روشتة طبية

 



يتابع التحالف المصرى لمكافحة الأمراض غير المعدية، التطورات والوضع بخصوص فيروس كورونا، وماله من أثر على الحالة الصحية للمصريين، ويثنى على جهود وزارة الصحة، التى أثنت عليها منظمة الصحة العالمية فى مصر، وذلك في إطار مكافحة نشر الشائعات والمعلومات الطبية الغير مؤكدة،  في وقت حرج لمصر والعالم، وكذلك إثارة ذعر المواطنين للتكالب علي شراء أدوية أو مستلزمات، مما يثير أزمات مصطنعة.

 

فى نفس الوقت يشير التحالف إلى أهمية توفير العلاج ومتابعة مرضى الأمراض غير المعدية، حيث أن محالات الإصابة والمضاعفات من فيروس كورونا تكون أكثر انتشارا وتأثيرا على هؤلاء المرضى.

 

ويهيب التحالف بمراعاة عدم نشر معلومات غير مؤكدة، تثير خوف المرضي من بعض أدوية الروماتيزم والضغط، ويوصي كل المرضي بعدم وقف علاجهم أو تغييره إلا بأمر طبيبهم المعالج.

 

وكذلك فإن التحالف يتابع النقص الحاد فى علاج يوصف لحالات الروماتويد، بسبب تدافع الناس على شرائه، لوجود بعض المعلومات الغير رسمية، عن دوره فى علاج فيروس كورونا.

 

ومرض الروماتويد هو أحد الأمراض المزمنة وغير المعدية ونقص الدواء يهدد حالاتهم.

 

ولهذا يهيب التحالف من مجلس الوزراء المصرى بإصدار قرار بمنع صرف الأدوية بصفة عامة من الصيدليات بدون روشتة طبية لما لهذا السلوك من أثر على صحة المصريين لأن الدواء له محاذير وموانع استخدام وآثار جانبية، بالإضافة لما يحصل من نقص للأدوية اللازمة لعلاج الأمراض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز