عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بسبب "كورونا" محمد إيهاب يعود إلى مصر

أعلن البطل الأولمبي في رفع الأثقال محمد إيهاب عودته إلى مصر، بعد تعليق الدوري الألماني للأثقال بسبب فيروس كورونا.



 

وقال محمد إيهاب، إنه لعب 3 مباريات مؤخرا في الدوري الألماني في ظل تقديم طعن من قبل المحامي في المحكمة الفيدرالية من أجل مشاركة اللاعب في أولمبياد طوكيو المقبلة، بالرغم من إعلانه الاعتزال مسبقا، إلا أنه عاد من بوابة الدوري الألماني.

 

وأعلن إيهاب اعتزاله بعد قرار الإيقاف عامين، إلا أن وزير الرياضة أشرف صبحي تدخل لإثنائه عن القرار، في محاولة للطعن ضد قرار الإيقاف والإبقاء على فرص مصر في المشاركة الأولمبية، قبل أن يتأكد الحكم، ليتجه إيهاب إلى عالم التدريب، لكن سرعان ما عاد بعد تقديم طعن في المحكمة الفيدرالية.

 

توجه محمد إيهاب، البطل الأولمبي في رفع الأثقال، إلى الولايات المتحدة الأمريكية شهر فبراير الماضي، من أجل الحصول على دورات تدريبية في اللعبة، لعمل سيمنار بأكاديمية رفع الأثقال بولاية نيويورك ولمدة يومين (شرح وتعليم كل التكنيكات الخاصة وأسرار ومفاتيح ونظم تدريب رياضة رفع الأثقال من المبتدئين إلى المحترفين من الناحية النظرية والعملية).

 

وسيطرت خلال الفترة الأخيرة حالة من الصدمة على أسرة رفع الأثقال المصرية بعدما أعلنت المحكمة الرياضية الدولية تأييد قرار الاتحاد الدولي للعبة بإيقاف الاتحاد المصري لمدة عامين، وحرمان لاعبي رفع الأثقال المصريين من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020.

 

وجاء القرار بعد جلسة الاستماع لنظر تظلم اللجنة الأولمبية المصرية ليصدر بعدها القرار من لجنة التحكيم الرياضية الدولية بتأكيد قرار الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بإيقاف الاتحاد المصري لمدة عامين.. يأتي ذلك في ظل ثبوت حالات منشطات في بطولة إفريقيا عام 2016، ما تسبب في إيقاف الاتحاد المصري عن المشاركات الدولية ليتم حرمان اللاعبين من التواجد في بطولة العالم التي أقيمت مؤخرا في تايلاند.

 

ويبدو أن أكثر المتضررين من هذا الإيقاف الرباع الأولمبي محمد إيهاب الحاصل على برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز