عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بالصور.. أطقم الأطباء والتمريض داخل الحجر الصحي لمرضى كورونا بالإسكندرية

مستشفى الحجر الصحي لمرضى كورونا بالإسكندرية بالعجمي يعتبر نموذجا مثالياً للحجر من حيث المواصفات القياسية للمستشفى إلى جانب الكوارد العاملة بها والتي تتسم بالخبرة والمؤهلات العلمية الرفيعة التي تؤهلهم للقيام بتلك المهمة الصعبة خير قيام.



 

كان مستشفى العجمي النموذجي العام قد أفتتح تجريبياً منذ حوالي الثلاثة أشهر وأستقبلت خلال الثلاثة أشهر الأولى آلاف المرضى من إبناء غرب الإسكندرية حيث استقبلت العيادات الخارجية 7835 مريضا واستقبل قسم الطوارئ 2628 حالة إلي جانب الأقسام الأخرى والعناية المركزة.

 

وتكلف إنشاء المستشفى 400 مليون جنيه وهي قيمة الإنشاءات الخرسانية فى حين تكلف الفرش والمسلتزمات 350مليون جنيه.

 

وتشرف على إدارة المستشفى الدكتور ميرفت السيد أحمد وهي تعد أصغر مدير مستشفى حكومي في مصر حيث تبلغ من العمر 34 عاما , ولكن لديها الكثير من المؤهلات العلمية والخبرة التي اهلتها لتولي تلك المهمة الصعبة وهي الاشراف على اكبر حجر صحي لمرضى فيروس كورونا في العاصمة الثانية، فلقد حصلت على الماجستير في جودة الرعاية الصحية من المعهد العالي للصحة العامة، وماجستير طوارئ واصابات من كلية الطب جامعة الإسكندرية، والماجستير المهني المصغر لادارة الأعمال من الجامعة الأمريكية، وباحثة دكتوراة في طب المناطق الحارة بمعهد الصحة العامة بالإسكندرية , إلى جانب العديد من الدورات والدبلومات الخاصة.

 

ويعد مستشفى العجمي مكانا نموذجيا للحجر الصحي لمرضى فيروس كورونا، حيث امكانيات المستشفى وموقعها، إلى جانب خبرة ومهارة الأطقم الطبية التي تعمل بها.

 

ومن الجدير بالذكر أن المستشفى به 5 حالات بالحجر الصحي وجمعيهم من كبار السن ويتم التعامل معهم باحترافية عالية ومعنوياتهم مرتفعة ويستجيبون للعلاج.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز