عاجل
الإثنين 24 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال الثلاثة أيام القادمة

وزير الإسكان: قد نضطر إلى قطع المياه في بعض المناطق

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن الأمطار الشديدة التي ستشهدها البلاد خلال الـ 72 ساعة القادمة، قد تضطرنا إلى قطع المياه في بعض المناطق، حتى يتم تفريغ الشبكة لاستيعاب كميات الأمطار، وسيتم التنويه عن ذلك خلال الوسائل المتبعة.



 

وأوضح وزير الإسكان، خلال المؤتمر الصحفي بمجلس الوزراء، أننا نواجه حدث طارئ، وما يتم اتخاذه من إجراءات بيتم اتخاذه في المناطق والدول التي تتعرض لمثل هذه الأحداث بشكل متكرر، وهي مجرد إجراءات وقائية نقوم بالعمل بها للتقليل من آثار هذه الحالة الطارئة.

 

وأكد الجزار، أن الأمر يستلزم تخفيف الضغوط في بعض شبكات المياه لبعض المناطق، لتقليل حجم التصريفات داخل الشبكة، وذلك لأن شبكة الصرف الصحي ليست مصممة لتستوعب كميات الأمطار التي ستسقط خلال الساعات القادمة، وإنما هي مصممة لاستيعاب المعدلات الطبيعية من تساقط الأمطار، ولكن ما نملكه لا يستعب هذه الكميات.

 

كما أشار وزير الإسكان، إلى أنه تم إعداد مجموعة المعدات الجاهزة للتعامل مع تجمعات المياه بالشوارع والطرق الرئيسية، كما أعدنا توزيرع المعدات بين المحافظات والشركات البعيدة عن الحدث القادم بداية من مساء اليوم، حتى نستوعب هذا الحدث.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز