عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"صيادلة شمال سيناء" تطلق حملة "احمى نفسك" للتوعية بـ "كورونا"

أطلقت نقابة الصيادلة في محافظة شمال سيناء حملة للتوعية بفيروس (كورونا) تحت اسم (احمى نفسك)، وذلك من خلال تنظيم حملة في شوارع مدينة العريش؛ للتوعية بالفيروس وطرق الوقاية منه.



 

وأكد الدكتور محمد الهادى نقيب صيادلة شمال سيناء، في تصريح اليوم الاثنين، أن الحملة تأتى فى إطار الدور المجتمعى الذى تقوم به النقابة فى توعية المواطنين بكيفية الوقاية من الفيروسات وخاصة فيروس (كورونا).

وأضاف نقيب الصيادلة أن الحملة بدأت من خلال قيام أعضاء النقابة بالمرور على المحال التجارية و"الكافيهات" والسيارات فى شارع 23 يوليه الذى يعد الشارع العام على مستوى مدينة العريش، حيث يتم توزيع الكتيبات و"البوسترات" لتوعية المواطنين بكيفية الوقاية من فيروس (كورونا)، والتركيز على توزيعها على طلاب المدارس والمواطنين والباعة الجائلين ومستقلى السيارات العامة والخاصة.

وأشار إلى أن الكتيبات و"البوسترات" تضم تعريفا بأعراض الإصابة بالفيروس وطرق العدوى وكيفية حماية النفس والآخرين من الإصابة بالفيروس، وتوصيل رسائل صحية تثقيفية إلى المواطنين.

وقال إن الحملة ستتضمن عقد ندوات توعوية بفيروس (كورنا) وطرق الوقاية منه، وذلك فى المؤسسات التعليمية ومؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية ومختلف النقابات، وذلك بالتنسيق مع نقابة الأطباء ومديرية الشؤون الصحية بالمحافظة.

يذكر أنه سبق لمحافظة شمال سيناء اتخاذ عدة إجراءات وتدابير وقائية لمواجهة فيروس (كورونا)، حيث أعلن الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء رفع درجة الاستعداد القصوى في المحافظة بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية؛ لاتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية لمواجهة الفيروس المستجد، كما اتخذت مديرية الصحة في المحافظة إجراءات مماثلة في مواجهة الفيروس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز