عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على وصية الدكتور محمد عمارة الأخيرة

الداعية والمفكر الإسلامي الراحل الدكتور محمد عمارة
الداعية والمفكر الإسلامي الراحل الدكتور محمد عمارة

توفي الداعية والمفكر الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء الدكتور محمد عمارة مساء أمس الجمعة، بعد صراع قصير مع المرض، عن عُمر يناهز 89 عامًا.



 

الأزهر الشريف ينعي الدكتور محمد عمارة

 

وكشف نجل المفكر الراحل عن وصيته الأخيرة، والتي تلخصت في أداء صلاة الجنازة أو صلاة الغائب على روحه بأكبر عدد ممكن من مدن العالم، بالإضافة إلى نشر أفكاره بين الناس سواء عن طريق نشر كتبه ومقالاته أو من خلال نشر تسجيلاته وبرامجه لتعم الفائدة على أكبر عدد ممكن من المسلمين.

 

 

وأوضح "خالد" نجل الداعية الإسلامي الراحل عن نبأ وفاة الدكتور محمد عمارة، مؤكدًا أنها جاءت بعد ثلاثة أسابيع فقط من المرض، والمفارقة أنها جاءت أثناء الاحتفال بعيد ميلاده التاسع والثمانين، وشيعه أهله وأقاربه ومحبوه في مشهد مهيب بمسقط رأسه بقرية صروة التابعة لمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، عقب أداء صلاة الجنازة على جثمان الفقيد ظهر اليوم.

 

وفاة المفكر الإسلامي محمد عمارة "مُنَظِر حركة الوسطية"

 

وُلد الدكتور محمد عمارة في قرية صروة التابعة لمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ في الثامن والعشرين من شهر فبراير عام 1931، وحفظ القرآن وجوَّده في كُتَّاب القرية.

 

بدأت تتفتح موهبته وتكشف عن نفسها منذ صغره، ونشر أول مقالاته في صحيفة "مصر الفتاة" بعنوان "جهاد عن فلسطين".

 

حصل الداعية والمفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة على الليسانس في اللغة العربية والعلوم الإسلامية عام 1965 من كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، وتبعها بالحصول على درجة الماجستير في "الفلسفة الإسلامية" عام 1970، ثم الدكتوراه عام 1975.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز