عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ جنوب سيناء يتفقد فرع جامعة الملك سلمان برأس سدر

تفقد خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، الأعمال الجارية لإنشاء كليات المرحلة الأولي بفرع جامعة الملك سلمان في رأس سدر.



 

وقال المحافظ- خلال جولته التفقدية- إن الدولة المصرية حريصة على مستقبل شبابها، الذي يكمن في التعليم فهو نواة قوة أي دولة تريد أن تكون من الصفوف الأولى، موضحا أن القيادة السياسية دعمت الكثير من المشروعات والملتقيات من أجل بناء الإنسان. 

 

وأضاف أن جامعة الملك سلمان تُعد أول جامعة متكاملة تقام في المحافظة، وتبلغ مساحتها نحو 300 فدان موزعة على 3 مدن هي (الطور وشرم الشيخ ورأس سدر)، ويمكنها استيعاب نحو 20 ألفا و500 طالب.

وأكد المحافظ أن جامعة الملك سلمان ذكية رائدة محليا وإقليميا وعالميا في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، وتحقق الجودة والتميز والارتقاء تحفيزا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة. وأشار إلى أن الجامعة تسعى إلى تحقيق أهداف استراتيجية أبرزها تأهيل وتخريج كوادر بشرية في مختلف مجالات العلوم الأساسية والإنسانية على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراة، والعمل على نشر الوعي في كل مجالات العلوم التطبيقية والإنسانية من خلال إنتاج بحث علمى تطبيقى يلبى احتياجات المجتمع المحلى والدولى، بالإضافة إلى التطوير المستمر والفعال للعملية التعليمية والبحثية وتبنى سياسات واضحة لتسويق نتائج البحث العلمي.

 

وأوضح أن كليات الجامعة موزعة على 3 مدن هي رأس سدر وتضم 4 كليات (كلية الزراعات الخاصة، وكلية العلوم المالية والإدارية، وكلية العلوم المجتمعية، وكلية الطب البيطري)، بالإضافة إلى سكن للطلبة، والطور تضم 7 كليات (الهندسة، والعلوم والمياه وعلوم البحار، والصناعة والتكنولوجيا، والطب، وهندسة تكنولوجيا، والصيدلة، والتمريض)، بالإضافة إلى إدارة الجامعة، وسكن للطلبة، والملاعب، والمبانى المساعدة، وشرم الشيخ تشمل 5 كليات (الألسن واللغات، والسياحة والفنادق، والعمارة، والإنتاج الإعلامي، والفنون والتصميم)، بالإضافة إلى سكن للطلبة.

 

وأكد المحافظ أن فرع جامعة الملك سلمان برأس سدر سيكون ضمن خطة الافتتاحات الرئاسية في 30 يونيو2020.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز