عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية: نعمل على رضا المواطنين وتحسين مستوى الخدمات 

أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، سعي الوزارة للعمل على رضا المواطنين في كافة المحافظات وتحسين مستوي الخدمات التي تقدم لهم من الإدارة المحلية. 



وأضاف وزير التنمية المحلية ، خلال زيارته لمحافظة القليوبية اليوم الاثنين ، أن هناك توجيهات مستمرة للمحافظات بضرورة التفاعل مع شكاوى ومطالب المواطنين وسرعة حلها والاستجابة لها تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وأشار الى أنه أعطى مهلة لعدد من رؤساء المدن والوحدات المحلية في بعض المحافظات ومنها القليوبية لتحسين مستوى النظافة والتفاعل مع شكاوى المواطنين وسيقوم بمحاسبة المقصرين في حال استمرار الشكاوى والتقصير في آداء العمل على أكمل وجه. 

ونوه إلى أن الوزارة تتفاعل وترد على جميع الشكاوى التي ترسل إليها ، لافتا إلى أن ذلك اتضح من خلال زيادة عدد الشكاوى، مما يدل على نجاح المنظومة لأن المواطن يشعر باهتمام المسؤولين بحل مشكلته ويثق في استجابتهم له.

من جانبه، وجه محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان الشكر لوزارة التنمية المحلية على جهودها المستمرة في تقديم كافة أوجه الدعم لمحافظة القليوبية لتقوم بمهامها، وتعمل على تطبيق مبادرة حياة كريمة والتي تتم حاليا في قرية الأحراز التابعة لشبين القناطر بتكلفة 23.5 مليون جنيه.

وأشار إلى أن المحافظة تواجه العديد من التحديات في مجال منظومة القمامة التي يجب أن يتم تطويرها طبقا لخطة عاجلة وأخرى على المدى الطويل. 

وخلال اللقاء، استعرض فريق من المحافظة عددا من المشروعات القومية ومشروعات الخطة الاستثمارية التي تم افتتاحها خلال الأربع سنوات الماضية، والمشروعات الجاري تنفيذها والمشروعات التي تم طرحها، وسيتم البدء في تنفيذها، كما تناول العرض شرحا وافيا عن موقف المشروعات القومية ومشروعات الخطة الاستثمارية الجاري تنفيذها ونسب تنفيذها وتكلفتها والجدول الزمني لها.

وتم مناقشة مقترح تطوير مدينة القناطر الخيرية والفرص الاستثمارية بالمحافظة، فضلا عن أبرز المقومات التي تتمتع بها المحافظة والمناطق الأثرية.

كما تناول العرض موقف المحافظة من مبادرة مشروعك ومشروع وظيفتك جنب بيتك ، وموقف التقنين والتصالح على أملاك الدولة، وما توصلت إليه المحافظة حتى الآن بخصوص الموجة 15 لإزالة التعديات على أملاك الدولة.

كما عرضت نائبة المحافظ إيمان ريان جهود المحافظة في تطوير منظومة القمامة، وقدمت شرحا وافيا للوضع الراهن للمنظومة وحجم الناتج اليومي من المخلفات وما يتم تدويره بمصنع الخانكة ، وما يتم تجميعه بالمدفن العمومي ، وأشار ال أن عدد المعدات التي يتم استخدامها بالمنظومة وطرق جمع القمامة وعدد المتعهدين وعدد المحطات الوسيطة، والجمعيات الأهلية التي تعمل في مجال منظومة القمامة بالقرى والتي يبلغ عددها 190 جمعية.

وناقشت ريان أهم وأبرز التحديات التي تواجه المحافظة في منظومة القمامة والتي على رأسها ضعف الإمكانيات، وقلة المعدات وسلوك المواطن، كما استعرضت التصور المطروح للنهوض بمنظومة إدارة المخلفات الصلبة والتي تتضمن البنية التحتية والجانب المؤسسي وطرح خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع للمنطقة الجنوبية، وهيكلة القطاع غير الرسمي وإمكانية تطوير المنظومة في المستقبل بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والبنك الدولي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز