عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة الإسكندرية تطلق مبادرة "التعلم المبني على المشروعات"

أطلقت جامعة الإسكندرية، مبادرة التعلم المبني على المشروعات، كأحد أهم أنواع التعلم الحديث الذي يعتمد على تنفيذ مجموعة من المشروعات التي يُكلف بها الطلاب ضمن المحاضرة الدراسية في كليات الجامعة المختلفة.



 

وقال الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون التعليم والطلاب ، خلال انعقاد مجلس شؤون التعليم والطلاب بالجامعة، إن المبادرة ستبدأ بكلية الحاسبات وعلوم البيانات، والهندسة .. مؤكدا أن المبادرة ستكون أحد الاستراتيجيات التعليمية التي تهدف إلى الربط بين مجال التعليم الأكاديمي، والتعلم والتدريب الميداني الذي يساهم في دعم الطلاب لتوظيف مهاراتهم الشخصية في التفاعل مع المناهج الدراسية ، وربطها بسوق العمل.

 

وكلف نائب رئيس الجامعة، وكلاء مجمع العلوم الإنسانية بالعكوف على وضع خطة شاملة من الآن للإعداد لتحسين أداء سير أعمال الامتحانات خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019 / 2020 ، تشتمل على توفير قاعات مجهزة للامتحانات تتماشى مع التطور الذي تشهده الجامعة في تنوع أنظمة الامتحانات بداخلها، مع الاستغناء التام عن الخيام لتوفير أقصى درجات السلامة والأمان.

 

وأحيط المجلس علما بقرار المجلس الأعلى للجامعات باعتبار الشهادات التي يمنحها نظام التعليم الإلكتروني المدمج، هي شهادة مهنية، ولا يحق للخريج استكمال الدراسة بمرحلة الدراسات العليا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز