عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الخماسي الحديث يرد على مشاركة الصين في المعسكر الدولي بالقاهرة ببيان

 بشأن ما أثير بالأمس من بعض أولياء أمور سباحين مشاركين فى بطولة سباحة مقامة، ‏بهيئة ستاد القاهرة الدولي من خوف وتحفظ، عند رؤيتهم لمنتخب الصين للخماسي الحديث، ‏وهو يتدرب مع منتخب مصر وبيلاروسيا وأوكرانيا وجنوب إفريقيا بالمعسكر الدولي المقام ‏بالقاهرة، استعدادًا لبطولة كأس العالم رقم (1) للخماسي الحديث، “المقامة من 26 /2 – ‏‏1/3/2020“، بملاعب نادي بلاتينيوم بالتجمع الخامس، والمؤهلة للدورة الأولمبية طوكيو ‏‏2020 هذا الصيف.



 

نود إيضاح الآتي:‏

‏1-‏ اتخذت دولة الصين كل الاحتياطات المطلوبة لجميع لاعبيها بالمنتخبات القومية الرياضية، ‏وذلك من بدايه تاريخ ظهور فيروس “كورونا” بالدولة، وذلك بعزل جميع المنتخبات لكل ‏الألعاب المختلفة بمنطقة آمنة بالصين، وعمل حجر صحي لهم (لمدة تجاوزت 14 يومًا)، ‏وذلك للتأكد من عدم حمل أي فرد منهم للفيروس.

 

‏2-‏ ‏ حيث إن 2020 هي سنة التأهل والتصفيات المؤهلة للدورة الأولمبية طوكيو 2020 ‏اتخذت الصين قرارًا ببعث هذه المنتخبات (الآمنة تمامًا) ومدربيها إلى معسكرات خارجية، ‏ومنها يبدأ كل فريق مرحلة التأهيل والبطولات الخارجية، على أن يعود كل منتخب لعبة ‏مختلفة إلى الصين، بعد انتهاء جميع التصفيات، ومحاولة التأهيل فى جميع الألعاب المختلفة ( وهي المدة من الآن، وحتى نهاية شهر مايو 2020).

 

‏3-‏ ‏ منتخب الصين للخماسي الحديث، قادم إلى مصر من مدينة فرانكفورت (بألمانيا) يوم 15 / ‏‏2 / 2020 على رحلة الطيران الألماني لوفتهانزا ( ‏LH582‎‏).

 

‏4-‏ الاتحاد المصرى للخماسي الحديث، كان قد خاطب وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة، ‏وجميع الجهات الأمنية بمواعيد وصول ومغادرة جميع الفرق المشاركه في بطولة ‏كأس العالم رقم (1) بالقاهرة (والمؤهلة للدورة الأولمبية طوكيو 2020)، وتم ‏استقبالهم بالمطار من قبل مسؤولي الحجر الصحي بالمطار، وتم الكشف عليهم، وبعد التأكد من ‏سلامتهم تم أخذ جميع بياناتهم، ومكان إقامتهم بمصر للمتابعة اليومية لهم بعد ذلك “وقد ‏استغرق خروجهم من مطار القاهرة، بعد وصولهم أكثر من 8 ساعات كاملة“.

 

‏5-‏ ‏ لا يمكن لأي دولة مقام على أرضها أي بطولة كبرى مؤهلة للدورة الأولمبية طوكيو 2020 ‏في أي رياضة أولمبية، أن تمنع أي دولة أخرى من المشاركة (إذا كان لاعبوها بحالة صحية ‏سليمة وغير معدية) لأي سبب كان. ‏

 

 

‏6-‏ ‏ يوجد بجمهورية مصر العربيه، أكثر من منتخب للصين (في العاب أخرى غير الخماسي ‏الحديث)، وسوف يشاركون أيضًا في تصفيات مؤهلة للدورة الأولمبية، وأيضًا تم عمل نفس ‏الإجراءات الوقائيه لهم، التي تمت مع منتخب الخماسي الحديث.

‏7-‏ يوجد متابعة يومية أيضًَا من اللجنة الطبية بالاتحاد مع البعثة الصينية، وتعاون تام، وذلك دون ‏أن نعرض البعثة الصينية، لأي إحراج أو سوء معاملة أو تفرقة عنصرية اتجاههم.

 

وفي النهاية، نؤكد للجميع بأن الاتحاد المصري للخماسي الحديث، قد اتخذ كل الإجراءات ‏القانونية والصحية الوقائية المطلوبة، ولاعبينا ومدربينا يتدربون (مع منتخبات أخرى أجنبية)، ‏مع المنتخب الصيني، ولا نقبل أن تتم معاملة أي لاعب أو مدرب في ضيافتنا بجمهورية مصر ‏العربية، إلا بكل احترام، ونحن جميعًا في مؤازرة المنتخب الصيني، لمنع أي تفرقه عنصرية، ‏غير مقبولة تجاههم من أي فرد.

 

ونؤكد أن الاتحاد المصري للخماسي الحديث، يُساند الشعب الصيني محنته الحالية، ويتمنى ‏انتهاءها قريبًا، وموقفنا هو نفس موقف الدولة، وهو مساندة دولة صديقة في محنتها، وتوفير ‏سبل الدعم والمساندة، لمن يمثلونها على أرض مصر الحبيبة.

 

 

الاتحاد المصرى للخماسى الحديث

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز