عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

كفر الشيخ: تشكيل لجنة لمراجعة أنظمة المعالجة البيئية لـمطوبس الصناعية

 كفر الشيخ: تشكيل لجنة لمراجعة أنظمة المعالجة البيئية لـ"مطوبس " الصناعية

أكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، أنه تم حصر جميع المصانع العاملة بمنطقة مطوبس الصناعية، وتشكيل لجنة تضم (مياه الشرب والصرف الصحي، والصحة، والكهرباء، والطرق، والغاز، والاتصالات، والمناطق الصناعية، وممثلي المصانع)، لمراجعة أنظمة المعالجة طبقاً للاشتراطات الفنية والبيئية، موجهًا بمنح المصانع مهلة 15 يومًا لتوفيق أوضاعها البيئية في مياه الصرف الصناعي، أو فصل الشبكة الداخلية لمحطة الصرف الصحي عن المخالفين.



 

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الاثنين، لاستعراض قرارات مجلس إدارة جهاز تنمية المناطق الصناعية بمطوس وبلطيم، بحضور مسئولي الأجهزة التنفيذية وجهاز الاستثمار بالمحافظة.

وشدد اللواء جمال نور الدين، على عدم استخراج تراخيص جديدة للمصانع إلا في حالة مطابقة أنظمة المعالجة للاشتراطات الفنية والبيئية، لافتًا إلى إجراء دراسة لرفع قدرة محطة المعالجة من 500 إلى 1000 متر مكعب/ يوم، لاستيعاب التوسعات بمنطقة مطوبس الصناعية، بالإضافة إلى وضع دراسة لعمل الاتصالات الأرضية بالمنطقة الصناعية. 

 

وكلف محافظ كفر الشيخ، إدارة المنطقة الصناعية بمطوبس، بإنذار أصحاب المشروعات الأكثر مديونية لسداد قيمة 30% من المبالغ المستحقة عليهم خلال 45 يومًا، وفي حالة عدم الالتزام يتم اتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بعملية الحجز لدي البنوك علي أرصدتهم حفاظًا علي حق الدولة.

واستعرض الاجتماع موقف عدد من المشروعات بمناطق المحافظة الصناعية (مطوبس - بلطيم)، وإقامة منطقة بلطيم الصناعية على مساحة 114 فدانًا وتضم 105 مصانع متنوعة الأنشطة.

 

يذكر أن منطقة مطوبس الصناعية مقامة على مساحة 1660 فدانًا وتضم 56 مصنعًا بمرحلتها الأولى على مساحة 160 فدانًا، كما تم الموافقة على تخصيص 90 قطعة أرض بالمنطقة الصناعية لتصل عدد المشروعات بها إلى 125 مشروعًا صناعيًا متعددة الأنشطة منها صناعة الأعلاف والزيوت والنسيج والبلاستيك، والمنتجات الغذائية والألبان).  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز