الجمعة 21 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"المصريين الأحرار" بالإسكندرية يطلق مبادرة "كن منتجًا"

أطقت لجنةالتنمية المجتمعية بحزب المصريين الأحرار بالإسكندرية، مبادرة  "كن منتجا"، حيث بدأت فعالياتها بالندوة التعريفية لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، ومتناهية الصغر. 



 

يأتي ذلك، تحت رعاية دكتور عصام خليل، رئيس الحزب في مقر الأمانة العامة، وفي ضوء البروتوكول بين لجنة التنمية المجتمعية المركزية بالحزب والجهاز.

 

وجاء ذلك، بحضور النائب طارق السيد أمين المصريين الأحرار بالإسكندرية،  المهندس مايكل نبيل، أمين التنظيم المهندس محمد فريد  مسؤول لجنة التنمية المجتمعية بالاسكندرية،  والأمناء المساعدين اللواء ابراهيم هاشم ود. حسام عيسى، وعدد كبير من الشباب الراغبين في التعرف على طرق التمويل وأنواع القروض المقدمة والإجراءات المطلوبة، للحصول على القرض المناسب لمشروعهم الصغير.

 

حاضر في الندوة محمد صلاح، مدير الجهاز بالإسكندرية، وهادية طلعت مدير إدارة الخدمات غير المالية، حيث دارت الندوة عن كيفية بدء أي مشروع ووضع خطة عمله، وتقديم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر،  قروضا وتمويلا بشروط. 

 

 

ولفت محاضرا الندوة إلى أن جهاز تنمية المشروعات يقدم عددا من الدورات التدريبية، منها، ورشة "اعرف قدراتك،  تدريب مهارات ريادية، تدريب ولد فكرة مشروعك، تدريب ابدأ مشروعك، وتدريب سيدات الأعمال يمضين قدما".

 

 

فيما أكد النائب طارق السيد في كلمته عن أن الفشل قد يتولد من خلاله فكرة مشروع ناجح وقال "مش كل فشل يبقي نهاية الطريق بل بالعكس ممكن يكون بداية حياة جديد"، مستعرضا بعض النماذج التي بدأت بالفشل، وانتهت بالنجاح والشهرة. 

 

 

وقال محمد فريد، إن الجهاز يقدم قروضا لمساعدة الأسر الفقيرة، والمرأة المعيلة، وذلك من خلال إقامة  مشروعات متناهية الصغر بالمنازل وغيرها، ويساعد الشباب أيضا على تقديم دورات تدريبية في مجالات التسويق الإلكتروني ودراسة الجدوى والدعم الفني بدورة "ابدأ مشروعك"، وكثير من السيدات في دورات رائدات الأعمال الصغيرة.