عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية ومحافظ الدقهلية يناقشان أزمة انسحاب شركة "إيكارو"

اجتماع وزير التنمية المحلية ومحافظ الدقهلية
اجتماع وزير التنمية المحلية ومحافظ الدقهلية

عقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اجتماعا مع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بحضور عدد من من مسئولي إدارة البيئة بالمحافظة، والوحدة التنفيذية لإدارة المخلفات بالوزارة. وتم خلال اللقاء مناقشة تطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة داخل المحافظة، والمتضمنة إنشاء مصانع معاجلة وتدوير المخلفات والمدفن الصحي الآمن ورفع التراكمات اليومية، بالإضافة إلى مشكلة توقف الشركة العاملة في مجال المعالجة والتخلص الآمن من المخلفات بالمحافظة عن العمل.



 

وخلال الاجتماع، أكد شعراوي على أهمية وجود حل مستدام لمشكلة المخلفات، وعدم تكرار تلك المشكلة خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة. كما أجرى وزير التنمية المحلية، اتصالا بالفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وعدد من قيادات الهيئة لبحث القيام ببعض التدخلات السريعة لحل مشكلة المخلفات الصلبة بالدقهلية، وتأهيل ونقل التراكمات بمقلب القمامة بسندوب، وإنشاء مصنع متطور لتدوير القمامة بطاقة استيعابية ١٢٠٠ طن يوميا لخدمة ٧ وحدات محلية.

 

 

وناقش محافظ الدقهلية إجراءات طرح كراسة الشروط لعمليات المعالجة، وتأهيل المصانع الموجودة في 5 مواقع بالمحافظة، والتعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع لنقل المتولد اليومي من القمامة إلى قلابشو بمركز بلقاس، لحين الانتهاء من أعمال تطوير أو ترسية تشغيل المصانع في ٥ مواقع موجودة على أرض المحافظة.

 

 

ووجه وزير التنمية المحلية بتشكيل لجنة فنية من الوحدة التنفيذية لإدارة المخلفات بالوزارة والمختصين بالمحافظة ووزارة البيئة والهيئة العربية للتصنيع، وذلك لوضع خطة مستدامة لتطوير المنظومة داخل المحافظة، وقيام تلك اللجنة بسرعة زيارة جميع مواقع المعالجة والتخلص النهائي بمناطق سندوب وقلابشو والسنبلاوين وأجا والمنزلة، لإعداد الخطة، واستعراض خطة إنشاء المحطات الوسيطة المتحركة لخدمة مراكز المحافظة وكذا المحطة الثابتة.

 

 

وأعرب الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، عن شكره وتقدير للوزير محمود شعراوي على جهوده المتواصلة لمساعدة المحافظة في حل مشكلة القمامة وباقي الملفات التي تهم المواطنين، وتنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة بالمحافظة بما يحقق رضا مواطني الدقهلية، وإعادة الوجه الحضاري لشوارع المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز