عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الوفد: زيادة التضخم السنوي طفيفة

قال المهندس حمدي قوطة، رئيس لجنة التجارة والصناعة بحزب الوفد، إن الارتفاع في معدلات التضخم السنوي بالنسبة لأسعار المستهلكين من 7.1% في ديسمبر 2019 إلى 7.2% خلال يناير 2020، بسيط ولا يؤثر على ارتفاع المواطن بشكل ملحوظ في أسعار السلع اليومية.



 

وأضاف قوطة، في بيان، اليوم، أنه رغم أن هذا الارتفاع طفيف ولا يشكل فارقًا لدى المواطن إلا أن استمرار ارتفاعه للشهر الثالث على التوالي يسلط الضوء على ضرورة بذل الحكومة مزيد من الجهود والإصلاحات للسيطرة عليه.

 

وأشار رئيس لجنة التجارة والصناعة بحزب الوفد، إلى أنه إذا لم يتم السيطرة على معدلات التضخم بمزيد من الإجراءات والتدابير الحكومية سيواصل ارتفاعه مما قد يشكل أزمة خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضح أن هذا الارتفاع يعود إلى زيادة أسعار عدد من المواد الغذائية وعلى رأسها اللحوم والدواجن بنسبة 5.3%، والخضروات بنسبة 5%، مع انخفاض طفيف في الفاكهة، ومجموعة المنتجات الغذائية الأخرى.

 

وتابع: "لا يوجد ارتباط بين انخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه وارتفاع أسعار بعض السلع وذلك لأن هذه السلع يتم إنتاجها محليًا ولا تتأثر بشكل مباشر بسعر الدولار مقابل الجنيه".

 

وكان تقرير للجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء، أشار أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين بالمدن ارتفع إلى 7.2% في يناير مقارنة بـ7.1% في ديسمبر 2019.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز