عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قانون " الحمدين " يجرم التغريدات المسيئة.. فهل يعاقب "جمال ريان"؟

رصد موقع "قطريليكس" تناقضات تنظيم " الحمدين " في التعامل مع الموالين من الشعب بحفاوة في الإساءة إلى الخصوم، رغم أن القانون القطري يجرم الغريدات المسيئة إلى الأشخاص أو الكيانات أو الجهات، بينما يحاول "تميم" وضع عقوبات جديدة لمن ينتقد الدولة ولكنه مع موجة الغضب تراجع عن قراراته أمام الإنتقادات الدولية.



 

وأكد الموقع القطري أن التعليقات المسيئة التي تحمل عبارات تهديد وابتزاز وإساءة وتعريض للسمعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويدونها مستخدموها بمختلف حساباتهم الإلكترونية من" فيسبوك وتويتر وإنستجرام وسناب شات وواتساب ورسائل نصية"، جريمة يعاقب عليها القانون، وتضع أصحابها تحت طائلة قانوني الجرائم الإلكترونية والعقوبات.

 

 كما رصد "قطريليكس" أن حذف مرتكب الفعل الإساءة اللفظية عبر تلك المواقع لا يعفي من العقوبة، لأن الأجهزة الأمنية والرقمية لديها قدرات تكنولوجية عالية الدقة، تمكنها من تعقب مدوِني التغريدات المسيئة أو العبارات التي تحمل معاني الإساءة والسباب والشتائم عبر تلك الحسابات الرقمية، مشددين على أن تلك الأجهزة تقوم بمراقبة حسابات النشطاء والمعارضين. في الوقت نفسه يتجاهل القانون معاقبة الإعلاميين والنشطاء التابعين لـ"تميم "، ممن يقومون بالتحريض والإساءة إلى زعماء العرب، وعلى رأسهم مذيع قناة الجزيرة "جمال الريان". استثنى القانون "الريان" الذي نشر استطلاع رأي يحرِض الجماهير على اغتيال رموز الأمة العربية، وهو ما يعد جريمة يعاقب عليها القانون، بدعوته الصريحة لاغتيال رموز الدول العربية.

 

 

وسأل "ريان" الجماهير عن رأيها في تشكيل فِرَق خاصة مدربة تدريباً عالياً للتعامل مع رموز الدول العربية، في تحريض مباشر وصريح لاغتيال زعماء العرب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز