عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نور الطيب تتأهل لنهائي بطولة كليفلاند كلاسيك للإسكواش

نور الطيب
نور الطيب

تأهلت البطلة المصرية نور الطيب، لاعبة هليوبوليس والمصنفة الخامسة عالميًا، إلى المباراة النهائية ببطولة كليفلاند كلاسيك لسيدات الإسكواش، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية خلال فبراير الجاري بقيمة جوائز مادية تصل إلى 51 ألف دولار، حيث تصنف البطولة بفئة البطولات الذهبية.



 

 

وفازت الطيب في مباراة نصف النهائي على منافستها الهندية جوشنا تشينابا بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة استغرقت 26 دقيقة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 11-4، 11-8، 11-3.

 

 

فيما تغلبت الإنجليزية سارة جان بيري على منافستها النيوزيلاندية جويل كينج بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة استغرقت 40 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 14-12، 11-4، 13-11.

 

 

وبذلك تلتقي نور الطيب مع الإنجليزية سارة جان بيري في مباراة الدور النهائي.

 

 

يذكر أن نور الطيب كانت قد تراجعت في التصنيف العالمي لسيدات الإسكواش من المركز الرابع إلى المركز الخامس في تصنيف فبراير الجاري.

 

 

وتعتبر نور الطيب هي حامل لقب البطولة عن النسخة الماضية، ومنذ انطلاق الموسم الجاري في سبتمبر الماضي هيمنت مصر على الألقاب الكبرى، حيث توج محمد الشوربجي ونور الطيب بأول بطولة وهي الصين المفتوحة، كما توج الشوربجي ورنيم الوليلي ببطولة سان فرانسيسكو، وفاز علي فرج ببطولة أمريكا المفتوحة، ثم فاز كريم عبد الجواد ببطولتي مصر الدولية التي أقيمت تحت سفح الأهرامات وتشانل فاز، وحصدت نور الشربيني بطولة العالم للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخها، توج طارق مؤمن ببطولة العالم الفردية ومع المنتخب، كما حصد محمد الشوربجي بطولة جي بي مورجان كأول بطولة بلاتينية في العام الجاري، وتوجت نوران جوهر بلقب بطولة كارول ويمولر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز