عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الهجرة تعقد اجتماعا لاطلاق مبادرة "مراكب النجاة" بالبحيرة

وزيرة الهجرة تعقد اجتماعا لاطلاق مبادرة "مراكب النجاة" بالبحيرة
وزيرة الهجرة تعقد اجتماعا لاطلاق مبادرة "مراكب النجاة" بالبحيرة

 قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن محافظة البحيرة هي المحطة الثانية ضمن استراتيجية عمل المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" والتي تستهدف من خلالها وزارة الهجرة التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بـ 11 محافظة مختلفة حول الجمهورية، موضحة أن محافظة الفيوم شهدت انطلاق المبادرة.



جاء ذلك خلال اجتماع الوزيرة، اليوم الخميس، مع النائبة أمل زكريا عضو مجلس النواب، الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، زكية رشاد ممثلة المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، محمود وجيه خالد مسئول جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالبحيرة، وذلك للتنسيق حول جولة مبادرة "مراكب النجاة" بمحافظة البحيرة والمقرر لها الثلاثاء المقبل .

وأضحت الوزيرة، أن البحيرة تعد واحدة من المحافظات الأكثر تصديرا لظاهرة الهجرة غير الشرعية، لذا تحتاج لتضافر جهود كافة الجهات المعنية للتصدي لهذه الظاهرة والتعريف بمخاطرها، بالإضافة لتقديم البدائل الملائمة وإتاحتها أمام الشباب، حتى يتم التعامل مع الهجرة غير الشرعية من مختلف الجوانب.

وتشمل زيارة محافظة البحيرة، افتتاح الوزيرة، والدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، مركز لتدريب وتأهيل الشباب بمنطقة حوش عيسى بالمحافظة، والذي تم تدشينه بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية، والذي من المقرر أن يقدم برامج تدريب لشباب البحيرة - كمحافظة مصدرة للهجرة غير الشرعية- بهدف توعيتهم حول ضرورة العزوف عن تلك الظاهرة، فضلا عن توفير برامج ثقافية ورياضية في هذا الإطار أيضًا.

ومن المقرر أن تلتقي الوزيرة عددا من سيدات محافظة البحيرة في لقاء جماهيري، يليه لقاء بمجموعة من الطلاب في برنامج تثقيفي وتدريبي، وتختتم زيارتها بلقاء جماهيري مع شباب المحافظة ينظمه جهاز تنمية المشروعات.

كما تشمل الزيارة تدريب فريق عمل وزارة الهجرة لـ 150 من رائدات المحافظة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، على سبل التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، كذلك تدريب 450 من شباب وأطفال أقل من 18 عاما بالتعاون مع المجلس القومي للأمومة والطفولة، للتوعية بمخاطر هذه الظاهرة، ومن المقرر عقد هذه الدورات التدريبية في الفترة من 18 وحتى 20 يناير الجاري.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز