عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سحر الفتاة السوداء.. ٢٠١٩ عام ملكات الجمال السمراوات

سحر الفتاة السوداء.. ٢٠١٩ عام ملكات الجمال السمراوات
سحر الفتاة السوداء.. ٢٠١٩ عام ملكات الجمال السمراوات

كتبت - مروة فتحي

حقا إن السمار نصف الجمال، إذ كان هذا العام عام التنوع في أكبر مسابقات الجمال في العالم ، حيث كان عام ٢٠١٩ أول عام في التاريخ الذي يكون فيه جميع الفائزين في مثل هذه المسابقات من النساء السود، حيث أن الفائزات في مسابقات ملكة جمال أمريكا، وملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية، وملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية للمراهقات، وملكة جمال الكون جميعهن من السود، وذلك وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.



توجت  زوزيبيني تونزي من جنوب إفريقيا في مسابقة ملكة جمال الكون لعام ٢٠١٩، لكن فوزها لم يكن مجرد انتصار شخصي هائل  بل صعدها أيضًا إلى كتب التاريخ إلى جانب ملكات جمالها السود.  

تنضم تونزي، ٢٦ عاماً، إلى ملكة جمال أمريكا نيا فرانكلين، وملكة جمال الولايات المتحدة تشيزلي كريستال، وملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية للمراهقات كاليج جاريس في رباعية صناعة التاريخ - التي أصبحت بالفعل تحت إشادة عالية عبر الإنترنت من مجموعة من الناس، بما في ذلك سيدة أمريكا الأولى السابقة ميشيل أوباما.  

 الفوز بلقب ملكة جمال الكون بمثابة لحظة كبيرة بالنسبة إلى تونزي ، التي قالت: "لقد نشأت في عالم لم تكن فيه أي أمرأة تشبهني، مع نوع بشرتي ونوع شعري، لم أكن أبدًا جميلة". أعتقد أن هذا الوقت قد توقف اليوم. أريد من الأطفال أن ينظروا إلي ويرون وجهي ، وأريد منهم أن يروا وجوههم تنعكس في وجهي ".

في  السابق ، كانت كل من Miss America و Miss USA و Miss Teen USA و Miss Universe قد رأوا جميعًا امرأة سوداء تأخذ التاج ، ولكن لم يحدث ذلك أبدًا في نفس الوقت وفي نفس العام. 

شاركت سيدة أمريكا الأولى السابقة ميشيل أوباما مقالًا  على صفحتها على تويتر تكشف كيف كانت جميع النساء السود يحملن الألقاب الأربعة، فيما أمضت أوبرا وينفري بعض الوقت على تويتر لتهنئة تونزي على لقبها الجديد، حيث قالت تهانينا لملكة جمال جنوب إفريقيا ، ملكة جمال الكون الجديدة تونزي.. أتفق معك أن القيادة هي أقوى شيء يجب أن نعلمه للشابات اليوم". 

انتقلت العديد من السيدات عبر الإنترنت إلى تويتر للإشادة بتتويج تونزي الأخير ، حيث عبرن عن شكل كل من الفائزين الأربعة بأنهن مثلهن، وقالت إحداهن"ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية تبدو مثلي، ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية للمراهقات تبدو مثلي، ملكة جمال أمريكا تبدو مثلي،  ملكة جمال الكون مثلي لي.. أنا فخورة جداً بملكاتي"،  وشاركها الإثارة آخرين الذين احتفلوا بهذه اللحظة التاريخية.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز