عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مدرب يد الأهلي "لبوابة روزاليوسف":نسعى للحصول على اللقب الافريقى

كتبت - أية صبري
 

 



 
النادي الاهلى من اكبر أندية مصر هذا ما يعرفه الجميع و حين ينطق بهذا بتخيل فريق كرة القدم فقط لكن نادي الاهلى متميز بالعديد من الألعاب و إحدى هذه الألعاب كرة اليد التي حقق بها النادي الاهلى العديد من البطولات على المستوى المحلى و العربي و الإفريقي.
 
و لهذا كان لنا هذا الحوار مع عاصم حماد المدير الفني ليد الأهلي   الذي يسعى إلى تحقيق المزيد من الانتصارات ليد الاهلى بالمسابقات المحلية و الدولية و رفع اسم النادي و اسم مصر .
 
و أكد كابتن عاصم على إن الاهلى يمشى على الطريق الصحيح لحصد البطولات و سيبذل كل جهده بالبطولة الإفريقية القادمة بالمغرب 
للصعود لكاس العالم و أكد أيضا حزنه على ما يحدث بفرق الزمالك و الشرطة و مدى تأثر الدوري بغيابهما.
 
-للاهلى العديد من البطولات بمجل كرة اليد دعنا نتحدث عن نبذة عنها؟
 
الاهلى بطل الدوري السنة الماضية و بطل البطولة الإفريقية كذلك و إبطال ألكاس و إبطال السوبر المصري و هنلعب إن شاء الله تانى إبطال افريقية و إبطال كاس تانى و هذا شئ بسيط من التاريخ الطويل للنادي الاهلى بكرة اليد لكن الفرقة الموجودة حاليا حققت و ستحقق المزيد إن شاء الله.
 
-كيف أثرت الأوضاع في مصر على مسابقات كرة اليد ؟
 
أثرت الأوضاع على مسابقات اللعبة و مستواها و اللاعبين بشكل كبير و لكننا نحاول السيطرة على هذا العودة اقوي مرة أخرى في ظل الظروف الحالية و عدم الاستقرار, و الموقف حرج إلى حداً ما فالبطولة الإفريقية الحالية تختلف عن سابقتها لان الأوضاع التي كانت توجد بمصر كانت سبب في إلغاء العديد من التدريبات لكن بجهد اللاعبين و حماسهم إن شاء الله نحقق مستوى جيد بالبطولة الإفريقية .

-بعد انسحاب فريق اتحاد الشرطة من البطولة الإفريقية لكرة اليد بالمغرب أصبح الاهلى الممثل الوحيد لمصر بالبطولة هل  هذا يزيد العبء على اللاعيبة ؟
 
بداية انسحاب الشرطة شئ محزن و خسارة كبيرة للكرة الإفريقية انسحاب فريق بحجم نادي اتحاد الشرطة لكن العبء  كبير على النادي الاهلى سواء بمشاركة فريق اتحاد الشرطة أو بوجوده  ,ففرقة النادي الاهلى بطلة إفريقيا و يجب إن تحافظ على لقب بطل الأندية الإفريقية فالاهلى حصل السنة الماضية على بطولة الأندية الإفريقية و كذلك الكأس الافريقى و لهذا المهمة كبيرة على النادي الاهلى في الحالتين و يسعى جاهدا للحفاظ على تلك المراكز .
 
-كيف استعد الاهلى للبطولة الإفريقية و حصدها؟
 
كانت هنالك مباريات إلى حداً ما جيدة و هذا أيضا  مع مباريات الدوري و لعبنا به أكثر من مباراة كان الفوز حالفنا بها و كانت هناك تدريبات إضافية للفرق لتجاوز المرحلة التي حدث بها توقف و عدم استقرار للنشاط لكنى اعلم جيداً أنى لدى لاعيبة "رجالة" و يتحملون المسؤولية و يعرفون قدر النادي الاهلى و سيحافظون علي مكانته و لهذا سأذهب إلى المغرب قبل البطولة بيومين حتى يكون لدى الفريق فرصة للتدرب على الملاعب هناك و التكيف مع الوضع .
 
-اليوم سيعلن أسماء اللاعبين المشاركين بالبطولة فما هي القائمة ؟
 
القائمة تضم كل من كريم هنداوى  والسيد محمد وهاني هشام ومحمد عبد الرحمن و محمود فايز وكريم السعيد وعماد عبد الوهاب  و مصطفى بشير و محمد  إبراهيم واحمد عبد الرحمن و عمرو القليوبي و عمر ياسين و محمد عصمت بالإضافة إلى الجهاز الفني و الجهاز الادارى .
 
-هل سنرى الاهلى بكاس العالم 2014؟
 
هذا حلم للفريق و النادي ككل و لي إنا شخصيا الصعود بالفرقة إلى كاس العالم القادم 2014 بشهر ابريل القادم لكن لم تحدد الدولة المستضيفة بعد و كنا نتمنى إن تقام البطولة هنا بمصر لكن الأوضاع بمصر لم تسمح بهذا بسبب الإحداث الأخيرة و نتمنى إن تهدأ الأوضاع.

-عودة الدوري و لكن بدون فريقان كبيران كالزمالك و اتحاد الشرطة هل اثر على مستوى الدوري هذا العام؟
 
سيؤثر هذا بشكل كبير مما لا شك فنادي بحجم الزمالك أو بحجم نادي اتحاد الشرطة غيابهم سيحدث فارق في مستوى المنافسة فمستوى الفرق بهم ليس كما السابق هناك فرق كبير و هذا بالتأكيد سيؤثر على الدوري بشكل ملحوظ.
 
-مباراة سكر الحوامدية أخر مباراة قبل السفر و فوز صعب للاهلى بفرق هدفين؟
 
أولا الحمد لله على الفوز لكن  المباريات التي تكون قبل البطولات كل لاعب يكون لديه خوف على نفسه حتى يستطيع السفر مع فريقه إلى البطولة و كان هناك أسباب أخرى فأرضية الملعب ليست جيدة بشكل كبيرة و أجواء ما قبل البطولة تختلف كما ذكرت و أن شاء الله نستطيع اللعب بشكل جيد بالبطولة و الحصول على اللقب.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز