عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تعرَّف على "سي في" مدرب الزمالك المحتمل "جروس"

تعرَّف على "سي في" مدرب الزمالك المحتمل "جروس"
تعرَّف على "سي في" مدرب الزمالك المحتمل "جروس"

كتب - محمد عماد

بات السويسري كريستيان جروس، المدير الفني السابق لأهلي جدة السعودي، قاب قوسين أو أدنى من تولي المسئولية الفنية لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، خلفًا لإيهاب جلال الذي أقيل من منصبه عقب الخسارة من الاتحاد السكندري في الجولة 31 من مسابقة الدوري العام.



وتوصلت إدارة الزمالك لاتفاق مع المدير الفني المخضرم صاحب الـ63 عامًا، بعد نجاحه في المنطقة العربية مع النادي السعودي بالإضافة إلى مسيرته التدريبة والبطولات التي حققها مع الفرق التي تولى تدريبها.

"بوابة روزاليوسف" تستعرض خلال السطور التالية مشوار كريستيان جروس التدريبي..

بدأ كريستيان جروس مشواره التدريبي بالدرجة الرابعة السويسرية، ثم فريق فيل من الدرجة الرابعة للدرجة الثانية السويسيري ونجح بشكل كبير مع الفريق السويسري.

في عام 1993، تولى جروي تدريب فريق جراسهوبرز السويسري وحصد 3 بطولات، لقبان للدوري وآخر للكأس واستمر حتى 1997.

في 1997 تولى جروس تدريب توتنام هوتسبير الإنجليزي ولم يستمر إلا 9 أشهر فقط، بعدما استلم الفريق في منطقة الهبوط، وأنهى الموسم مع توتنام في المركز الـ14، ولكن بعد الخسارة في مباراتين من أول 3 في الموسم التالي قرر النادي إقالته.

عاد جروس إلى سويسرا وتولى تدريب بازل، فاز بـ4 ألقاب للدوري و4 للكأس ووصل لربع نهائي الدوري الأوروبي في 2006 قبل رحيله عن بازل في 2009 بعد 10 سنوات في قيادة الفريق.

في ديسمبر 2009 تولى جروس مسؤولية شتوتجارت الألماني حيث تأهل في موسمه الأول إلى الدوري الأوروبي ولكن في الموسم التالي وجد جروس نفسه في مؤخرة الجدول بحلول شهر أكتوبر، ليتم إقالة المدرب.

تولى جروس تدريب يانج بويز السويسري خلال الفترة من مايو 2011 وأبريل 2012 ولكنه فشل.

في يوليو 2014 تولى جروس تدريب أهلي جدة، وحصل على الدوري لأول مرة منذ 34 عاما للنادي السعودي وفاز بلقب كأس الملك وكأس ولي العهد أيضا، وحقق جروس أرقامًا تايخية بعدما استمر الفريق دون خسارة في 51 مباراة متتالية، ورحل مستقيلاً.

عاد جروس في نفس الموسم الذي حل فيه عن النادي السعودي، بالتحديد في يوليو 2016، ولكنه لم يحقق أي أي بطولة ولكن النتائج كانت جيدة، ليرحل عن النادي في يونيو 2017.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز