عاجل
الأربعاء 9 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بشأن قواعد المعاملات المالية APT

عاجل.. "رابطة الدوري الإنجليزي" ترد على اتهامات البلوز بـ"تضليل" الأندية"

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

أرسل المستشار العام لنادي مانشستر سيتي، سيمون كليف، خطابًا إلى الأندية الـ19 الأخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز، يتهم فيه رابطة الأندية الإنجليزية المحترف بـ"تضليلهم" بشأن حكم يوم الاثنين بشأن قواعد المعاملات بين الأطراف المرتبطة "APT".



 

وعلمت شبكة سكاي سبورتس نيوز الإنجليزية أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ترفض الفكرة الاتهامات الواردة في خطاب كليف، الذي يزعم وجود "العديد من الأخطاء" في ملخص الدوري الإنجليزي الممتاز لنتائج قرار اللجنة المستقلة في التحقيق بشأن مخالفات مانشسترسيتي المالية فيما يتعلق بإيرادات عقود الرعاية.

 

 

وكتب كليف في البريد الإلكتروني الذي أرسله للأندية: "للأسف، الملخص مضلل ويحتوي على العديد من الأخطاء، والأمر الأكثر إثارة للقلق هو اقتراح الدوري الإنجليزي الممتاز بإقرار قواعد APT الجديدة في غضون الأيام العشرة المقبلة.

وقال كليف للأندية في خطابه إنه "من الغريب" أن تذكر الرابطة هذا في ملخصها.

 

 

وقال كليف: "في حين أنه من الصحيح أن نادي مانشستر سيتي لم ينجح في كل نقطة طرحها في طعنه القانوني، إلا أن النادي لم يكن بحاجة إلى إثبات أن قواعد الرابطة غير قانونية لأسباب مختلفة كثيرة"، ويكفي أن تكون هذه القواعد غير قانونية لسبب واحد.. وفي هذه الحالة، وجدت اللجنة المستقلة أن قواعد APT غير قانونية لثلاث مجموعات مختلفة من الأسباب".

 

 

في حين، قالت رابطة الدوري إن التغييرات على القواعد الناشئة عن حكم قرار اللجنة يمكن إجراؤه "بسرعة وفعالية"، ويُعتقد أنها دعت إلى اجتماع للأندية لمناقشة إجراء هذه التغييرات عندما استشارت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز واقترحت قواعد APT الأصلية في أواخر عام 2021. وأشار الخبراء والنقاد الرياضيين إلى أن العملية التي استغرقت عدة أسابيع كانت متسرعة وغير مدروسة وسوف تؤدي إلى قواعد مناهضة للمنافسة.

 

 

وأعلنت اللجنة المستقلة للتحقيق في مخالفات مانشستر سيتي المالية بشأن اللعب النظيف أن قواعد APT غير قانونية، وموقف نادي مانشستر سيتي هو أن هذا يعني أن جميع قواعد APT باطلة، وكانت كذلك منذ عام 2021.

 

 وحقق كل من مانشستر سيتي ورابطة الأندية المحترفة للدوري الإنجليزي الممتاز انتصارات جزئية في أعقاب نتائج تحقيق اللجنة المستقلة يوم الاثنين، حيث تعتقد الرابطة أن القضاة الثلاثة "أيدوا الأهداف العامة والإطار وعملية صنع القرار لنظام APT".

 

وجدت لجنة التحكيم أن قواعد عام 2021 وتحديثاتها لعام 2023 غير قانونية لأنها استبعدت قروض المساهمين - لكن الدوري الإنجليزي الممتاز يعتقد أن سيتي لم ينجح في غالبية الاتهامات الموجهة ضده.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز