عاجل
الجمعة 4 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

خبراء يحددون الفائز في "ديربي" مانشستر سيتي والآرسنال.. غدًا

جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة

حدد الخبراء والنقاد الرياضيين في تليجراف سبورت البريطانية من سيفوز في المباراة المرتقبة غدًا الأحد، بين فريقي أرسنال بقيادة ميكيل أرتيتا، ومانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا 



 

وقال الخبراء، إن فوز أي من الفريقين في المباراة التي ستقام بين الأرسنال ومانشستر سيتي على ملعب الاتحاد، في الساعة 6.30 مساءً بتوقيت القاهرة، من شأنه أن يشكل ضربة قوية في بداية الموسم في سباق على اللقب. 

 

كان فريق مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا قد فاز بجميع مبارياته الأربع في الدوري هذا الموسم ويأمل في زيادة فارق النقاط مع آرسنال إلى خمس نقاط إذا فاز، ومع ذلك، فإن فوز النادي اللندني من شأنه أن يجعله يتفوق على مانشستر سيتي.

 

 يقدم خبراء صحيفة تيليجراف سبورت آراءهم حول كيفية سير المباراة.

 

مانشستر سيتي 2 آرسنال 2

 

يرى الناقد الرياضي سام والاس أنه من الصعب التكهن بنتيجة المباراة في ظل غياب العديد من اللاعبين الأساسيين، ومن الصعب للغاية على أي فريق خارج ملعبه أن يفوز على ملعب الاتحاد، لكن أرسنال هو الأقرب إلى ذلك - خاصة مع الرؤية الثاقبة التي يمتلكها مدربه أرتيتا في عقلية "جوارديولا"، لقد أظهر "أرتيتا" أنه يمكن أن يكون عمليًا للغاية خارج ملعبه.

 

مانشستر سيتي 2 آرسنال 1

 

ويتوقع جيسون بيرت، كبير مراسلي كرة القدم في بريطانيا، أن تكون نتيجة مباراة الفريقين المدججين بالنجوم ستنتهي بالتعادل بدون أهداف مرة أخرى. ومن المتوقع أن يحاول آرسنال الخروج بنتيجة جيدة، كما فعل الموسم الماضي، خاصة بدون مارتن أوديجارد، لكنني أعتقد أن مانشستر سيتي سينجح في تحقيق الفوز. إنهم يلعبون بشكل جيد بما فيه الكفاية، ويلعبون على أرضهم ويبدو أن إيرلينج هالاند سيحدث الفارق.

 

مانشستر سيتي 1 آرسنال 0

 

وقال الناقد الرياضي مات لو، إن فشل آرسنال في التعاقد مع مهاجم من الطراز العالمي قد يجعل يعاني الفريق هذا الموسم. رغم أنه فريق رائع في الدفاع ، لكنه احتاج إلى ركلة جزاء للتغلب على توتنهام هوتسبير الذي لم يكن على المستوى المطلوب ولم يتمكن من التسجيل ضد أتالانتا، علمًا بأن هالاند في قمة تألقه وقد يواجه ويليام ساليبا وجابرييل صعوبة في إيقافه.

 

مانشستر سيتي 1 ارسنال 1

 

وقال جيمس دوكر، صحفي رياضي يغطي مباريات فرق كرة القدم بشمال بريطانيا: أعتقد أن هذه المباراة ستكون مهمة لكلا المدربين سوف يسعيان لعدم خسارتها ولا أتصور أن أي منهما سيترك مساحة كبيرة للآخر لاستغلالها.

مانشستر سيتي 1 آرسنال 0

وقال المحلل الرياضي سام دين، كان تعادل الأرسنال يوم الخميس مع أتالانتا يعطي دلالة أن فريق المدفعجية بعيدًا عن الأداء الأكثر تشجيعًا وكان الفريق يفتقر بوضوح إلى الإبداع والجودة الفنية لأوديجارد في خط الوسط. 

 

وأثار دفاع أرسنال الرائع الإعجاب ضد سيتي الموسم الماضي - إذا كان هناك من يستطيع السيطرة على هالاند، فهو جابرييل وساليبا - لكن يجب أن يكون لاعبو خط الوسط قادرين على الاحتفاظ بالكرة في وسط المعلب أكبر فرة ممكنة من عمر المباراة. هل يمكنهم فعل ذلك بدون أوديجارد؟ يبدو الأمر غير مؤكد. إذا لم يتمكن أرسنال من الاحتفاظ بالكرة أغلب فترات المباراة، فسوف يتعرض لضغوط هائلة على مدار المباراة. 

 

وفي هذه اللقاء، أتوقع أن يُظهر هذا الضغط في النهاية.

 

مانشستر سيتي 2 آرسنال 0

 

ويتوقع الناقد الرياضي جون بيرسي: فوز مريح لمانشستر سيتي مشيرًا إلى أن ميكيل أرتيتا مدرب الارسنال اشتكى بعد مباراة فريقه يوم الخميس أمام أتالانتا من نظام دوري أبطال أوروبا الجديد الذي تطلب من أرسنال اللعب مساء الخميس في إيطاليا. قبل 48 ساعة من مباراة مانشستر سيتي والسفر ذاهبًا وإيابًا بين بريطانيا وإيطاليا مما يجعل لاعبي فريقه منهكين وربما يكون محقًا في هذا.

 

مانشستر سيتي 0 آرسنال 0

 

وقال المحلل الرياضي كريس باسكومب،: مع وجود الكثير على المحك واعتماد آرسنال لنفس التكتيكات التي اتبعها الموسم الماضي، نتوقع مباراة حذرة تنتهي بالتعادل السلبي مع مانشستر سيتي.

 

مانشستر سيتي 1 ارسنال 1

 

وأضاف الناقد الرياضي لوك إدواردز: لو سألتني قبل أن يتعادل مانشستر سيتي بدون أهداف على أرضه أمام إنتر ميلان في منتصف الأسبوع، كنت لأتوقع منهم توجيه ضربة مبكرة في سباق اللقب، لكن أرسنال حصل على التعادل على ملعب الاتحاد الموسم الماضي ويمكنه فعل ذلك مرة أخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز