عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ريال مدريد ينزع فتيل أزمة مرتبات مبابي وبيلينجهام وفينيسيوس

بيلينجهام ومبابي وفلورنتينو وفينيسيوس جونيور
بيلينجهام ومبابي وفلورنتينو وفينيسيوس جونيور

ذكرت تقارير اسبانية أن نادي ريال مدريد قرر زيادة راتب اللاعب جود بيلينجهام، حتى يتساوى راتبه السنوي مع زميله كيليان مبابي.



 

كان ليليان مبابي قد انضم إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر خلال الصيف بعد رحيله عن باريس سان جيرمان وتم وضعه على أجر أساسي قدره 15 مليون يورو، مما يجعله صاحب أعلى أجر في النادي متقدمًا على بيلينجهام وفينيسيوس جونيور .

 

وعلى الرغم من حصوله على مكافأة كبيرة تضاف إلى دخله السنوي، فإن الراتب القياسي الذي يتقاضاه مبابي يظل هو الحد الأقصى لريال مدريد لأفضل لاعبيه أجراً، حيث حصل كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وإيدن هازارد على نفس المبلغ.

 

لكن قبل انضمام المهاجم الفرنسي للنادي الملكي الأسباني، كان بيلينجهام وفينيسيوس على قمة سلم الأجور في مدريد، حيث كان الثنائي يتقاضى 10 ملايين يورو في الموسم الواحد.

 

ومع ذلك، قالت صحيفة "أو كيه دياريو" إن الءفارق في الراتب البالغ 5 ملايين يورو لصالح مبابي ربما يجعلهما يشعران بعدم الارتياح، وهو ما دفع النادي إلى اتخاذ قرار بزيادة راتبهما.

 

القرش يتدخل

 

وقرر رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز الملقب بالقرش، الآن جعل رواتب اللاعبين الثلاثة متساوية عند 15 مليون يورو، بحسب ما ذكرته نفس الصحيفة.

ويأتي هذا القرار تجنبًا لأي اختلافات محتملة بين إدارة النادي واللاعبين. 

 

وكجزء من التغيير، شهد بيلينجهام وفينيسيوس زيادة في أجورهما بمقدار 5 ملايين يورو، منذ بداية الموسم، مما وضعهما على قدم المساواة مع مبابي. 

 

وبحسب موقع Capology.com، فإن ديفيد ألابا هو ثاني أعلى لاعب راتبًا في معسكر ريال مدريد، حيث يحصل المدافع المخضرم على 22.5 مليون يورو في الموسم.

 

ويحتل فيديريكو فالفيردي المركز الخامس في القائمة براتب إجمالي قدره 16.7 مليون يورو، بينما يحصل حارس المرمى رقم 1 تيبو كورتوا على 15 مليون يورو.

 

ويحصل أنطونيو روديجر وإيدير ميليتاو على 14.8 مليون يورو، يليهما رودريجو وأوريلين تشواميني وإدواردو كامافينجا بمبلغ 12.5 مليون يورو.

 

وعاد بيلينجهام من الإصابة خلال مشاركته في مباراة شتوتجارت في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع، وأشاد به كثيرون باعتباره أحد أفضل اللاعبين في العالم.

 

كان مايكل أوين، في حديثه إلى موقع فورفورتو ، مندفعا في مدح لاعب خط الوسط وتفاخر بأدائه على أرض الملعب سواء مع النادي أو المنتخب.

 

وقال أوين "لقد تطور أداء جود بسرعة إلى مستوى أحد أعظم اللاعبين في العالم".

 

وقال: "اللعب لنادٍ مثل ريال مدريد ليس بالأمر السهل عندما تكون كل الأنظار موجهة نحوك ويتم استغلال كل أداء سيئ تقدمه؛ إذا تمكنت من الوصول إلى فرمة وجودة عالية في الأداء الكروي لذلك والبقاء على أعلى مستوى، فأنت تنتمي إلى الأفضل في العالم. إنه لاعب مذهل.. في ريال مدريد، طور تلك الطاقة الكبيرة، وتلك الثقة، وتلك الروح."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز