عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

سليمان: القاهرة تواصل جهودها للتوصل لحل نهائي يضمن حماية الشعب الفلسطيني في غزة

أكد السفير إيهاب سليمان، سفير مصر في رام الله، أن القاهرة تواصل جهودها مع كافة الأطراف المعنية للتوصل لحل نهائي وشامل يضمن حماية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلى بشكل دائم.



جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السفير المصري مع روحي فتوح، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني.

 

واستعرض السفير سليمان الجهود التي تبذلها مصر من أجل رفع المعاناة عن سكان قطاع غزة، وفي مقدمتها الجهود الكبيرة المبذولة للوقف الفوري لإطلاق النار في القطاع، واستمرار التحركات الإقليمية والدولية من أجل زيادة إدخال المساعدات والاحتياجات اللازمة لسكان القطاع من أجل التصدي لظروفهم الإنسانية الصعبة.

 

وشدد السفير على الموقف المصري الثابت بشأن ضرورة التوصل لتسوية شاملة للقضية الفلسطينية مبنية على الاتفاقات المبرمة والشرعية الدولية الملزمة التي تنتهي إلى حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

 

كما تناول اللقاء الأوضاع المتفاقمة في الضفة الغربية والتي تنعكس على كافة مناحي الحياة لدى سكان الضفة.

 

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء، أن رئيس المجلس الوطني الفلسطيني أعرب من جانبه عن تقديره واعتزازه بمواقف جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعمة للشعب الفلسطيني واهتمامها بقضيته العادلة دون كلل من أجل إنهاء الحرب التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

 

وعبر رئيس المجلس الوطني الفلسطيني عن تقديره للجهود الحثيثة لمصر من أجل المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني ورعايتها المستمرة للحوار الوطني الفلسطيني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز