عاجل
الخميس 5 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

هندسة أسيوط تقدم برنامج «هندسة العمارة الداخلية» للعام الجامعي 2025/2024

برنامج جديد بجامعة أسيوط
برنامج جديد بجامعة أسيوط

تقدم جامعة أسيوط برعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، عدداً من البرامج الدراسية المميزة خلال العام الدراسي 2024/2025، التي تسهم فى الارتقاء بجودة العملية التعليمية، وتواكب متطلبات سوق العمل على المستوى الدولي، والمحلي.



 

وتقدم كلية الهندسة؛ برنامج "هندسة العمارة الداخلية"، بنظام الساعات المعتمدة، خلال العام الجامعي 2024\2025، والذي يعد من البرامج المميزة، التي تقدم تعليم عالي الجودة، في مجال؛ العمارة الداخلية؛ تحت إشراف: الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور عزت مرغنى عميد كلية الهندسة، والدكتور عصام صلاح سعيد الأستاذ بقسم العمارة.

 

ويسهم البرنامج في تقديم خريج يمتلك مهارات عدة؛ تمكنه من الممارسة الفعالة لمهنة التصميم الداخلي، والمعماري.

ويتضمن محتوي البرنامج: تصميم المساحات، والتركيب، والتصميم الداخلي، ولغة المعدات، والإضاءة، والألوان، والأثاث، والعناصر التقنية، ويحصل الخريج عقب الدراسة على بكالوريوس هندسة العمارة الداخلية.

ويهدف البرنامج إلى: تنمية التفكير الإبداعي والابتكاري للطلاب، ودعم القدرات السليمة للتصميم، وتقديم خدمات تخصصية للمجتمع من شأنها الارتقاء بالبيئة المبنية بشكل يلبي احتياجات المستخدمين ومدة الدراسة بالبرنامج: (160) ساعة معتمدة، ويتم قبول الطلاب للدراسة بالبرنامج بناء على القواعد التي يحددها مكتب التنسيق للقبول بالجامعات كل عام، كما يقبل البرنامج الطلاب الذين يتم تحويلهم من كليات جامعية مناظرة، وفقاً لقواعد القبول التي يصدر بها قرار من المجلس الأعلى للجامعات.

  وتتضمن مجالات العمل المتاحة لخريج برنامج "هندسة العمارة الداخلية":العمل كمهندس تصميم داخلي، في الأنواع المختلفة من المباني، والتصميم المعماري للمشروعات المعمارية والممارسة الحرة للمهنة كمهندس معماري، والمشاركة فى عمل خاص (مكتب هندسي_شركة مقاولات) وإعداد الرسومات التنفيذية ومستندات التنفيذ للمشروعات المعمارية، والتسويق العقاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز