عاجل
الإثنين 9 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزير الخارجية الإيطالي: التركيز على قضايا إفريقيا بالدورة الحالية لملتقى "الصداقة بين الشعوب"

نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني
نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني

 قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، إن الدورة الحالية لملتقى "الصداقة بين الشعوب" ستركز على أفريقيا، والمشروعات الكبرى للتعاون الإيطالي في القارة.



وذكرت وزارة الخارجية الإيطالية ـ في بيان اليوم الأربعاء - أنه من المقرر أن تنطلق الدورة الخامسة والأربعين لملتقى "الصداقة بين الشعوب"، الذي تستضيفه سنويا مدينة ريميني الإيطالية، غدا الخميس، وستشارك الوزارة فيها بجناح دولي بعنوان "هناك إيطاليا تتعاون"، للتركيز على مبادرات نظام التعاون الإنمائي الإيطالي وشركائه الوطنيين والدوليين.

وأكد الوزير الإيطالي على الاستراتيجية الإيطالية نحو أفريقيا، مشيرا إلى أنه تم تنظيم ثلاث بعثات لنظام التعاون الإيطالي إلى أفريقيا هذا العام وستتبعها بعثات أخرى، بالإضافة إلى وضع العلاقات مع القارة الأفريقية في قلب الرئاسة الإيطالية لمجموعة السبع.

وأضاف أنه سيتم طرح ملفات القارة الأفريقية في اجتماع مجموع السبع للتنمية في مدينة بيسكارا الإيطالية نهاية أكتوبر، مع التركيز على كيفية الجمع بين الأمن والتنمية المستدامة مع اهتمام خاص لأفريقيا.

كما سيعقد تاياني، على هامش الفعاليات، مع رئيس الأكاديمية البابوية للحياة حوار بشأن "مسارات من أجل السلام"، بحسب بيان وزارة الخارجية الإيطالية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز