عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

لماذا يطالب الخبراء بشراء السيارات فورًا وعدم الانتظار ؟

موديلات بعض السيارات روزا اوتو
موديلات بعض السيارات روزا اوتو

بين حين وآخر يخرج البعض ويطالب بضرورة الانتظار وعدم شراء سيارات الآن على أمل تراجع أسعارها خلال الفترة المقبلة ، لكن الواقع يؤكد أن أفضل الفرص دائما هي التي تراها وتملك معرفة تفاصيلها على الأرض، خاصة في ظل الظروف العالمية الصعبة، التي يتشابك فيها وضع السيارات ويتداخل بشدة.



 

أسباب منطقية لارتفاع اسعار السيارات في الفترة المقبلة

 

وخلال الساعات الماضية، خرج أكثر من عضو بالشعبة العامة للسيارات للرد على النصائح التي انتشرت بشدة وتدفع المواطنين لعدم الشراء، وعلى رأس هؤلاء اللواء عبدالسلام عبدالجواد عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة.

 

عبد الجواد على عكس هذه النصائح، حذر من الاحتمالات المنطقية لارتفاع قياسي في أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة، مؤكدا ان تأجيل قرارات الشراء في الفترة الحالية، قد يجعل أصحابه يندمون في فترة لاحقة حال حدوث ارتفاعات قياسية في أسعار السيارات.

 

انعكاسات تقليل حصص الوكلاء على سوق السيارات

 

وأكد عبد الجواد أن أحد أسباب توقعاته بارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة تخفيض التوكيلات حصصها الخاصة من السيارات، لافتا إلى ان كل وكيل سيارات كانت له حصة لا تقل عن 1000 سيارة سنوياً تراجعت هذه الحصة إلى 300 سيارة فقط، وهي التي يسمح بها للوكلاء مما ينعكس على تراجع المعروض من السيارات بالسوق المحلي، وينعكس بدوره على السيارات، مشددا على ضرورة عدم الاستماع لغير المتخصصين في السوق والعالمين بإشكالياته

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز