عاجل
السبت 24 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

لتحسين مستوى المعيشة للأكثر احتياجا..

محافظة كفر الشيخ تطلق مبادرة "أنت الحياة"

قال محافظ كفر الشيخ الدكتور علاء عبدالمعطي إن مبادرة (أنت الحياة) تلعب دورًا هامًا في تحسين مستوى المعيشة وتقديم الخدمات الضرورية لأهالي القرى الأكثر احتياجًا.



جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ، اليوم الأحد بفعاليات مبادرة (أنت الحياة) التي تقام بقرية محلة دياى بمركز دسوق تُنفذ على مدار 3 أيام والتي تعد أحد المبادرات التي تنفذها مؤسسة (حياة كريمة) على مستوى الجمهورية.

وأضاف المحافظ أن مؤسسة (حياة كريمة) تقدم نموذجًا يحتذى به في تطوير وتنمية قرى الريف المصري، مؤكدًا استمرار دعم المحافظة لمثل هذه المبادرات التي تعزز من تكاتف الجهود بين جميع الجهات لتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح أن فعاليات المبادرة بقرية "محلة دياي" تتضمن العديد من الأنشطة والخدمات الهامة منها تنظيم قافلة طبية شاملة بمشاركة جامعة كفر الشيخ شملت عدة تخصصات طبية، وصرف الأدوية اللازمة بالمجان وتحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي، بجانب تنظيم ندوات توعوية بمجالات الإرشاد الزراعي وقوافل بيطرية للكشف على الحيوانات والطيور وإجراء العمليات الجراحية مجانًا.

وتابع أن المبادرة شملت عقد امتحانات فورية لمحو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وتسجيل كروت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم على موقع وزارة الصحة بالتعاون مع مؤسسة (صناع الحياة)، ومعرض ملابس بأسعار رمزية، وتقديم الدعم النفسي والإرشاد من خلال ندوات توعوية بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وأنشطة للأطفال وطبيب للاستشارات.

وأكد أنه تم تقديم إرشاد أسري للسيدات بمختلف الفئات، وإصدار بطاقات الرقم القومي بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وتنظيم أنشطة رياضية متنوعة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، وملتقى توظيفي يشمل 10 وظائف بإجمالي 55 فرصة متاحة للمؤهلات العليا والمتوسطة، وآخر يشمل 16 وظيفة إدارية و24 وظيفة فنية بإجمالي أكثر من 5500 فرصة بالتعاون مع مجمع عمال مصر.

ولفت إلى أنه تم تنظيم أنشطة ثقافية وفنية وتوعوية بالتعاون مع وزارة الثقافة لمختلف الفئات من النساء وكبار السن والأطفال، وبرامج دعم وتوعية بجانب استقبال حالات الغارمين بالتعاون مع مؤسسة (مصر الخير)، وبحث حالات مستحقين زواج وحالات تمكين اقتصادي؛ مما يعكس تنوع وشمولية المبادرة في تلبية احتياجات أهالي القرية.

وتفقد المحافظ، وحدة طب الأسرة بمحلة دياي؛ لاطمئنان على الخدمات الطبية بوحدة الغسيل الكلوي، وتفقد حضانة الأطفال، موجهًا بسرعة الانتهاء من تجهيزه وتشغيله، كما تفقد مركز شباب محلة دياي، واستمع لشكاوي عدد من أهالي محلة دياي منها طلب استكمال مشروع الصرف الصحي المتوقف منذ عام 2008، وطلب تطوير مركز الشباب، وتشغيل حضانات الأطفال ومكتب بريد منية جناج..مكلفًا بسرعة إيجاد الحلول العاجلة لطلبات وشكاوي المواطنين بالتعاون مع الجهات المعنية والتواصل معهم ميدانيًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز