عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ المنيا: عقد لقاءات خدمة المواطنين بالمراكز توفيراً لجهد ونفقات أصحاب الشكاوى

اللواء عماد كدواني محافظ المنيا
اللواء عماد كدواني محافظ المنيا

اكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، حرصه الدائم في التفاعل المباشر مع الأهالى وسعيه الدؤوب لعقد لقاءات خدمة المواطنين بكل مراكز و مدن المحافظة، وذلك في إطار استراتيجية المحافظة للتواصل مع المواطنين والاستماع الى المطالب والشكاوى والمقترحات تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية بخلق حالة من التفاهم بين الأجهزة التنفيذية والمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.



 

جاء ذلك خلال لقاء خدمة المواطنين برئاسة المحافظ بمركز مغاغة، لبحث الشكاوى والطلبات المقدمة من أهالي مركزي مغاغة - العدوة. 

 

ناقش عددًا من الشكاوى والبلاغات مع رؤساء الأجهزة التنفيذية أثناء اللقاء، و إحالة البعض الآخر إلى جهات الإختصاص، و تنوعت الشكاوي ما بين “ إحلال وتجديد كباري – تمهيد وتوسعة طرق – توصيل مرافق – تربية وتعليم – دعم منظومة الإنارة – مياه شرب وصرف صحي – تموين – مرور – توفير أسمدة – تعديات – فرص عمل – صحة – ضعف التيار الكهربائي – نظافة – تراخيص أكشاك – باعة جائلين ـ مساعدات انسانية”.

 

أوضح اللواء "كدواني" أن الزيارات الميدانية واللقاءات الجماهيرية هدفها التعرف على المشكلات التي تواجه كل مواطن على حدة حفاظاً على خصوصية الشكوى واحتراما للحالات الانسانية، وتقديم حلول غير تقليدية لحل تلك المشكلات. 

 

مضيفاَ أن أجهزة المحافظة تعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين وتلبية احتياجاتهم وأن المحافظة تبذل قصارى جهدها للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة.

 

ووجه المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة إنهاء أعمال تطوير مرشح "قرية صفانية" لرفع طاقتها من 20 لتر/ ث إلى 90 لتر/ث ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ووضع خطة عاجلة لرفع كفاءة شبكات توصيل مياه الشرب للمنازل بقريتى قصر لملوم – القايات للقضاء على مشكلة ضعف وانقطاع المياه ورفع المعاناة عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

 

وكلف المحافظ رئيس المركز بالدفع بسيارة متنقلة مزودة بخدمات الانترنت لأقرب نقطة بقرية "صفانية" لاستقبال طلبات المواطنين من راغبى التصالح على مخالفات البناء استجابة لشكواهم من ضعف خدمات الإنترنت بمجمع الخدمات الحكومية وذلك في إطار تسريع وتيرة العمل بملفات التصالح والتيسير على المواطنين.

 

وشدد المحافظ على متابعة الحالة العامة بالشوارع والميادين الرئيسية داخل دائرة مدينة العدوة، والاهتمام بأعمال النظافة العامة والصيانة الدورية لكشافات وأعمدة الإنارة وتمهيد الطرق وخاصة المؤدية من وإلى المدارس واستجابة لشكوى أهالى قرية القايات. 

 

ووجه المحافظ بتغطية اى بالوعات صرف مكشوفة بالقرية بشكل عاجل حرصاً على حياة وسلامة المواطنين.

 

كما كلف المحافظ وكيل وزارة الرى بسرعة البدء في إحلال وتجديد كوبري الطوبجى على ترعة بلهاسا لتحقيق سيولة مرورية وتسهيل حركة التنقل، مؤكداً على تسخير كافة الإمكانات وتقديم التسهيلات اللازمة لرفع معدلات التنفيذ مع ضرورة اتباع كل معايير الجودة والمواصفات الفنية والالتزام بالجدول الزمني للانتهاء من أعمال تركيب الكوبري لدخوله الخدمة في أقرب وقت ممكن.

 

واستكمل اللواء كدواني اللقاء، بالاستماع لطلبات أهالي مركز مغاغة موجهاً بتنظيم قافلة طبية بقرية "حميدة الجندي" لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان للمواطنين من أبناء القرية. 

 

مشيراً إلى انضمام محافظة المنيا لمنظومة التأمين الصحي الشامل ضمن محافظات المرحلة الثانية، بهدف توفير رعاية طبية متكاملة ومميزة لأكثر من 6 ملايين مواطن، وتقديم الخدمات الصحية في أكثر من 370 وحدة صحية.

 

كما وجه المحافظ رئيس مركز مغاغة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدفع بسيارات مياه شرب لأهالي "قرية قرارة" لتلبية احتياجات المواطنين من المياه، لحين انتهاء أعمال الإحلال والتجديد بمحطة تحلية مياه الشرب بالقرية والتي من المُزمع افتتاحها خلال الأسبوع الجاري.

 

ووجه المحافظ بفتح باب الترخيص لسيارات الأجرة داخل قرى مغاغة لعدد 100 سيارة بواقع (40 بمجلس قروى برطباط – 35 شم البحرية ـ 10 ميانة ـ 15 طنبدى)، مشدداً على تكثيف الحملات الرقابية والمرورية منعاً للتلاعب بتعريفة الركوب أو السير خارج الخطوط.

 

حضر اللقاء، الدكتور محمد حلمى رئيس مركز مغاغة ، أحمد خلف رئيس مركز العدوة ، نجلاء حمدى مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، رؤساء الأحياء والوحدات القروية وكل الجهات التنفيذية بالمحافظة وعدد من نواب البرلمان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز