عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
القدس عربية
البنك الاهلي

الأردن يدين قصف إسرائيل مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية بأشد العبارات قصف إسرائيل مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي "الدرج" شرق مدينة غزة فجر اليوم؛ ما أسفر عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات.. موضحة أن ذلك العدوان خرقاً فاضحاً لقواعد القانون الدولي، وإمعاناً في الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز إيواء النازحين.



 

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة - في بيان اليوم السبت - إدانة المملكة واستنكارها المطلق لاستمرار إسرائيل لما تقوم به من انتهاكات للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، في ظل غياب موقف دولي حازم يلجم العدوانية الإسرائيلية ويجبرها على احترام القانون الدولي ووقف عدوانها على غزة، وما ينتجه من قتل ودمار وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

 

وقال إن هذا الاستهداف الذي يأتي في وقت يسعى فيه الوسطاء إلى استئناف المفاوضات على صفقة تبادل تفضي إلى وقف دائم لإطلاق النار مؤشر على سعي الحكومة الإسرائيلية لعرقلة هذه الجهود وإفشالها.

 

وشدد السفير القضاة على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، خاصة مجلس الأمن لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة بشكل فوري، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة والمستمرة للقانون الدولي، ومحاسبة المسؤولين عنها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز