عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بالصور.. استمرار السيول والعواصف الترابية بقرى مركز باريس بالوادي الجديد

امطار وسيول علي قري عدن بمركز باريس
امطار وسيول علي قري عدن بمركز باريس

شهدت قرى عدن بمركز باريس اليوم هطول أمطار غزيرة تسبب في انهيار اسقف بعض المنازل وسقوط عمود كهربائي ولايوجد اي اصابات بالبشر مع وجود مياه غزيرة على أسطح المنازل والأراضي.



 

 

 

وتهيب الوحدة المحلية لمركز ومدينة باريس بالسادة المواطنين أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الأعمدة الكهربائية والأشجار خوفا من سقوطها لا قدر الله نتمنى للجميع السلامة.

 

 

 

 

وأكّد المحاسب عبدالناصر، رئيس الوحدة المحلية لمركز باريس، متابعة جهود الوحدة المحلية في رفع تجمعات المياه بالشوارع لتيسير حركة المواطنين، وتفقّد الوحدة الصحية بالقرية للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة وتوافر كل الأدوية والأمصال.

 

 

 

وجدير بالذكر أن منطقة مفيض بحيرات باريس جنوب مركز باريس بمحافظة الوادي الجديد، شهدت هطول أمطار غزيرة على المنطقة فيما  شهدت منطقة شرق العوينات سقوط أمطار غزيرة لليوم الثالث على التوالي، حيث سقطت كميات كبيرة من المياه على مناطق زراعية وصحراوية وتسببت في غرق الشوارع.

 

 
 

 

 

 

  واستمرارًا لجهود معالجة الآثار الناتجة سقوط الأمطار.. أكّد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم، وصول قافلة مؤسسة الهلال الأحمر المصري الإغاثية لقرى الأربعين بمركز باريس، وقيام فرق المتطوعين بتوزيع المساعدات على الأهالي والأسر المتضررة، مُوجهًا الشكر والتقدير لمؤسسة الهلال الأحمر المصري، ومُثمنًا دور مؤسسات المجتمع المدني في التدخل السريع والعاجل والتعاون البنّاء مع المحافظة لاحتواء الموقف.

 

 

 

 

كما أكّد على استمرار جهود المحافظة في تقديم كافّة أوجه الدعم؛ لمساندة الأهالي والتخفيف عنهم حتى استقرار الأوضاع وعودتها لطبيعتها. حيث تم تدشين قافلة إغاثة متكاملة لمساندة الأهالي بقرى الوادي الجديد المتضررة من سقوط الأمطار وتخفيف الآثار الناجمة قبل التحرك إلى باريس، وذلك بحضور محمد منير مدير عام التضامن الاجتماعي بالمحافظة. والدكتورة اسماء حجازي مسؤول الشباب والإغاثة بفرع الهلال الأحمر المصري بالوادي الجديد،

 

 

وقال محمد منير العديسي مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر بالوادي الجديد، إن مؤسسة الهلال الأحمر المصري دفعت بقافلة إغاثة متكاملة لمساندة الأهالي وتخفيف الآثار الناجمة، تشتمل على: (509 مراتب - 500 ملاية - 500 بطانية - 500 حقيبة نظافة شخصية - 500 حصيرة - 400 سلة غذائية).

 

 

ومن جانبها أكدت الدكتورة أسماء حجازي مسؤول الشباب والإغاثة بفرع الهلال الأحمر المصري بالوادي الجديد، أن توزيع هذه المساعدات على سكان قرى الأربعين بواحة باريس ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية، الذي ينفذه الهلال الأحمر المصري في إطار الدعم الإنساني، للتخفيف من معاناة الأهالي، ومواصلة لجهودها الخيرية والإنسانية، لمساعدة السكان على مواصلة حياتهم، وتعزيز أمنهم واستقراره.

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز