عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الوزراء: نعمل على تعيين 30 ألف معلم كل عام ونسير في تحديث المناهج

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

 أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في مؤتمر صحفي - عقب اجتماع الحكومة بمقرها في مدينة العلمين الجديدة - أن الرؤية وُضعت ونفذت على مدار السنوات الماضية، وهي تتمثل في تحديث المناهج والتي بدأت مع الوزير الأسبق الدكتور طارق شوقي، مؤكدا أن الدولة مستمرة في تحديث المناهج والوصول إلى منظومة مناهج محدثة فضلا عن تطوير المدارس.



وأوضح مدبولي أن الوزراء الذين يتم تعيينهم يستكملون نفس الرؤية الموضوعة، ويعملون على وضع حلول غير تقليدية لحل المشكلات التي تعاني منها الأسرة المصرية وتتمثل في زيادة كثافات الفصول في بعض المحافظات، وكذلك غياب الطلاب عن المدارس وعدم انتظامهم ونقص المعلمين، وذلك بطرح آليات جديدة ومبتكرة للتعامل مع المشكلة في إطار الوضع الراهن. 

 

ونوه بأن الدولة تعمل على تعيين 30 ألف معلم كل عام، فضلا عن تعيين 50 ألف معلم بنظام الحصة، مؤكدا أن الحكومة تسير في مسار تحديث المناهج والذي اكتمل في المرحلة الابتدائية، ثم تتجه لتطبيقه في المرحلة الإعدادية ومن ثم المرحلة الثانوية، لتطويرها لتواكب كل النماذج العالمية الموجودة الآن مثل نظام الـ IG بحيث يتمتع الطالب الموجود في المدارس المصرية بنفس المنهجية التي يتمتع بها الطالب في النظم الحديثة. 

 

وبسؤال عن موقف "برنامج الطروحات الحكومية".. قال رئيس الوزراء إن "برنامج الطروحات جزء من سياسة الدولة ونتحرك فيه ونعمل من خلال خطة على مدى عام أو عام ونصف في هذا الشأن"، مشيرًا إلى أنه بناء على المستجدات التي تحدث من الوارد أن يحدث تعديل في هذا البرنامج؛ حيث يتم تقديم وتأخير لبعض الموضوعات.

 

وردا على سؤال عن ترك الحكومة "سعر الذهب" للعرض والطلب بدون تسعير، قال مدبولي إن "الدولة لا تتدخل في سوق الذهب وهو سوق عالمي والدولة موجودة في هذا الإطار مثل أي دولة أخرى في العالم، وليس هناك نية للدولة للتوجه في هذا الشأن".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز