عاجل
السبت 5 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

قسم النساء والتوليد بمستشفى سوهاج الجامعي يناقش الجديد في مناظير البطن

نظم قسم النساء والتوليد بمستشفى سوهاج الجامعي ورشة عمل تحت عنوان "مناظير البطن المتقدمة"، وذلك بمشاركة عدد من شباب الأطباء بمقر القسم داخل المستشفى الجامعي القديم.



 

واشاد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة بدور قسم التوليد وأمراض النساء وما يقدمه من مجهودات لخدمة المرضي المترددين عليه بالمجان، الي جانب أنشطته العلمية التي ينظمها لتدريب شباب الأطباء على مدار العام، موجهاً شكره وتقديره لقيادات الكلية وجميع العاملين بها على المجهودات المبذولة للارتقاء بالمستوى العلمي والبحثي للطلاب.

وقال الدكتور مجدي القاضي الكلية الطب ان الورشة اشتملت على تدريب ١٠٠ من شباب الأطباء داخل وخارج القسم على التخصصات الدقيقة من التدخل الجراحي الدقيق للمناظير الرحمية، ومناظير البطن وطب الأم والجنين، وذلك لصقل مهاراتهم من خلال إرساء القواعد والأسس العلمية الصحيحة، فيما يخص جراحات مناظير البطن والمناظر الرحيمية ورعاية الأم والجنين. 

وقال الدكتور صلاح رشيد رئيس القسم ان الورشه التدريبية استمرت علي مدار أسبوعين متتاليين، و حاضر بها نخبة من اساتذه القسم من ذوي الخبرة، والرواد في ذلك المجال، كما تم علي هامشها إجراء عمليات دقيقة من المناظير الرحمية التشخيصية والعلاجية، وعمليات كبري مثل استئصال الرحم والأورام الليفيه وغيرها لتدريب شباب الأطباء. 

وقالت الدكتورة رانيا الخليلي منسق الورشة انه تم  إجراء ١٠ حالات بواسطة منظار البطن تراوحت بين استئصال الرحم النيش القيصرية واورام ليفيه وأكياس على المبيض وحالات تأخر الإنجاب بواسطة مجموعه من الأطباء الرواد في المجال، وذلك بحضور أكثر من ٥٠ طبيب من داخل وخارج القسم وعدد ١٠ طلاب من خارج مصر في اطار برنامج التبادل الطلابي.

جدير بالذكر ان فعاليات الورشة حاضر فيها كوكبة من أساتذة النساء والتوليد وهم الدكتور صلاح الرشيدي رئيس القسم، الدكتور محمد يحيى، الدكتور محمد صبري، الدكتور أحمد الخطيب، الدكتور محمد ابو الليل اساتذه بالقسم، والدكتور ياسر أبو الوفا استاذ النساء بقنا،الدكتور رانيا الخليلي مدرس بالقسم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز