عاجل
الثلاثاء 6 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالصور.. محافظ الغربية ووزيرا التضامن والعمل يتفقدون نموذج المحاكاة تحويشة في بنك

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

تفقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، و الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد جبران وزير العمل ، و السفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والدكتور مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية نموذج المحاكاة البنكي بالقري «تحويشة في بنك» بمركز شباب قرية حنون.



 

 وينفذ المشروع المجلس القومي للمرأة و مؤسسة صناع الخير عضو التحالف الوطني بالتعاون مع بنك مصر للتنمية ، لتشجيع الفتيات والسيدات وتدريبهن على كيفية الحصول على الخدمات البنكية بفاعلية وتكوين مجموعات إنتاجية ذكية خضراء تدر دخلا للسيدات وأسرهن وتوفر لهن فرص للعمل بالقري، وذلك بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ،المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد.

وتضمن النموذج محاكاة لخدمات البنك من خلال الميسرات الماليات لبرنامج الشمول المالي، وجناح التدريب والتنمية، وجناح  لعرض منتجات مشاغل المصرية والوحدات الإنتاجية بالمجلس، وجناح لبرنامج نورة، وجناح لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس 15115، وجناح لفرع المجلس، وجناح لاستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات، وجناح بنك مصر الذي يقدم خدمات لتسهيل وصول السيدات للمنتجات الرقمية.

واستمع الحضور لشرح عن تحويشة أو (مشروعات مجموعات الادخار والإقراض الرقمي)، الذي يأتي ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ويهدف إلى تحقيق الشمول المالي للسيدات من خلال ما يتيحه من مشروعات وفرص عمل وتحقيق تمكين ونمو اقتصادي للمرأه ، كما حضر الضيوف جلسة حية عن الادخار الرقمي لسيدات المشروع، وجلسة عن تنمية قدراتهن، قوتي في حرفتي»، وذلك لدعم السيدات أصحاب المهارات أو الحرف المختلفة أو رائدات الأعمال.

 

واستمع المحافظ إلى سيدات الغربية وكيفية القيام بعمليتي الادخار والإقراض ضمن مجموعات الإقراض والادخار الرقمي "تحويشة"، وكيف ساعدهن المشروع في إنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

وفي السياق ذاته سلم محافظ الغربية والوزراء عقود عمل لذوي الهمم والمكفوفين وماكينات خياطة وشهادات لأوائل خريجي مراكز التدريب التابعة لمديرية العمل فضلا عن تسليم شهادات دورات الحاسب الآلي لذوي الهمم من المكفوفين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز