عاجل
الثلاثاء 6 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تمويل إيطالي لدعم مشاريع الطاقة المتجددة في دول غرب إفريقيا بقيمة 100 مليون يورو

مشاريع الطاقة المتجددة
مشاريع الطاقة المتجددة

قدم صندوق المناخ الإيطالي، تمويلا بقيمة 100 مليون يورو إلى بنك التنمية في غرب أفريقيا (BOAD)، لتمويل مشاريع قطاع الطاقة المتجددة في دول غرب أفريقيا لتخفيف آثار التغيرات المناخية وتقليل تكاليف إنتاج الطاقة. 



وتم توقيع المبادرة بين صندوق المناخ الإيطالي، الذي تديره مؤسسة كاسا ديبوزيتي إي بريستيتي (CDP) الإيطالية وبنك التنمية في غرب أفريقيا (BOAD)، وهو بنك متعدد الأطراف لدول الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا، وذلك بحضور إدموندو سيرييلي، نائب وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي ، وسيرج إكوي، رئيس بنك (BOAD) وداريـو سكانابييكو، الرئيس التنفيذي لمؤسسة CDP.

وتشمل المبادرة الدول الثماني في غرب أفريقيا التي تمتلك حصصا في بنك التنمية بغرب أفريقيا وهي" بنين وبوركينا فاسو وكوت ديفوار والنيجر والسنغال وتوجو ومالي وغينيا بيساو".

وتنص الاتفاقية وفق منصة منظمة الصحافة الأفريقية "APO Group" المختصة بالشأن الاقتصادي الأفريقي على بناء وتجديد البنية التحتية لإنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، بهدف تنويع مزيج الطاقة، وتجنب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتقليل تكاليف إنتاج الطاقة، وبالتالي المساهمة في تحقيق عدة أهداف للتنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، خاصة الهدف السابع (الطاقة النظيفة وبأسعار معقولة) في الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز