عاجل
السبت 12 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مرور إشرافي لإدارة المتابعة على المنشآت الصحية بكفر الشيخ

خلال المتابعة
خلال المتابعة

قامت إدارة المتابعه وتقييم الآداء بمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، بسلسلة من المرورات المفاجئة على وحدات الكراكات بإدارة بيلا وغرب تيرة بإدارة الحامول والزهراء بإدارة بلطيم الصحية، في إطار جهود مديرية الشؤون الصحيه لضمان مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.



 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واللواء الدكتور علاء عبد المعطي محافظ كفر الشيخ وبتوجيهات الأستاذ الدكتور محمد أبو السعد وكيل مديرية الصحة بكفر الشيخ بشأن تكثيف المرور على المستشفيات والمنشآت الطبية بالمحافظة.

 

حيث قامت إدارة المتابعه وتقييم الآداء بقيادة الدكتور جورج سامي بالمرور على وحدة الكراكات الصحية وتم التأكد من وجود وتطبيق سياسات الطوارئ، وتقديم الخدمة لمتلقيها طبقاً للسياسات والبروتوكول الخاص بوزارة الصحة والسكان.

 

وقال الدكتور جورج سامى، إن الوحدة تتميز بأن الصيدلية تعمل على تخزين وصرف الأدوية عالية الخطورة حيث إن منشأة الرعاية الصحية الأولية بها سياسة تتناول تخزين وصرف الأدوية عالية الخطورة كما تنفذ المنشأة عملية لمنع التناول الخطأ للأدوية عالية الخطورة كما تم توجيه الوحدة على ضرورة تمييز وتخزين الادوية في المخازن وفقاً للقوانين.

 

وأضاف سامي، أنه تم المرور على وحدة غرب تيرة بالحامول حيث تتمتع هذه المنشأة بتخطيتها طبقاً للمواصفات القياسية، موجها برفع الكفاءة التشغيلية بها والعمل على السعي في توفير جميع الخدمات الطبية المقدمة للمنتفعين والحفاظ أيضاً على استمرارية تواجد الاطقم الطبية لخدمتهم كما تم أيضاً مراجعة كافة السجلات والتأكد من حسن سير العمل بالوحدة.

 

 

تم المرور على وحدة الزهراء بمصيف بلطيم والتي يوجد بها بعض التحديات وبالتعاون مع مدير الإدارة تم تحديد جميع التحديات و مناقشة العمل على إزالتها لرفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

 

كما تم التأكد من تواجد الطاقم الطبي من اطباء وصيادلة وتمريض وكذلك قياس مدى رضاء المرضى عن جودة الخدمة المقدمة وحسن تعامل الطاقم الطبي معهم أثناء تلقي الخدمة.

 

جاء ذلك في إطار متابعة الخدمات الصحية المقدمه للقطاع الصحي بكفر الشيخ والعمل على تقديم أعلى مستوى للخدمات الصحية المقدمة للمواطنين

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز