عاجل
الأربعاء 4 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

رسميا .. السعودية تسلم ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

سلّمت المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين رسميا ملف الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وذلك بالعاصمة الفرنسية باريس في حفل أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).



وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن تسليم الملف تم من خلال وفد رسمي برئاسة وزيرالرياضة السعودي رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل إضافة لطفلين من مراكز التدريب الإقليمية للاتحاد السعودي لكرة القدم.

 

وبهذه المناسبة .. قال الأمير عبدالعزيز بن تركي : إن ملف ترشح المملكة لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 يجسد الرؤية الشاملة والواضحة للمملكة نحو المستقبل المشرق، إذ تعتزم تنظيم الحدث الأهم في عالم كرة القدم لتؤكد بذلك مركزها الكبير في خارطة العالم أجمع بمختلف المجالات ومنها الرياضية.

 

من جانبه .. قال ياسر المسحل إن الملف يعكس التزام المملكة بتنظيم البطولة الأكبر في عالم كرة القدم، وحرصها على الارتقاء بقطاع الرياضة على جميع المستويات .. معربا عن ثقته بقدرة المملكة في تسخير كافة الإماكنيات من أجل تنظيم نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم في عام 2034، وبناء إرث كروي للأجيال القادمة من شأنه أن يرتقي بمسيرة تحول المملكة نحو آفاق جديدة.

 

تأتي مرحلة تسليم ملف الترشح للاتحاد الدولي لكرة القدم كمرحلة ثالثة ضمن سياق مراحل الترشح الرسمية لاستضافة بطولات كأس العالم، حيث كانت المملكة قد أعلنت عبر الاتحاد السعودي لكرة القدم نيتها الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 في الرابع من أكتوبر 2023، بصفتها دولة وحيدة في سباق الترشّح للفوز باحتضان البلطولة، مرورا بمرحلة إطلاق الهوية الخاصة للمملكة في استضافة كأس العالم 2034.

 

ويعد تسليم ملف الترشّح الآن ثالث المراحل التي تؤكد عزم المملكة وحرصها على الاستضافة على أن يعقب ذلك العديد من المراحل، ومنها الزيارات التفقدية الرسمية من قبل "فيفا"، وتقييم ملف الترشّح بشكل كامل، وصولا إلى الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة لكأس العالم 2034 في الـ 11 من شهر ديسمبر من العام الجاري 2024.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز