عاجل
الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزير المالية: سنغافورة رابع أكبر مستثمر آسيوي في مصر

أحمد كجوك وزير المالية
أحمد كجوك وزير المالية

 قال أحمد كجوك وزير المالية، إن سنغافورة تعد رابع أكبر مستثمر أسيوي في مصر، ونتطلع لجذب المزيد من الشركات لدفع النشاط الاقتصادي.



 

وأضاف الوزير، في لقائه مع تشي هونج تات الوزير الثاني للمالية بسنغافورة اليوم ، على هامش اجتماعات مجموعة العشرين بالبرازيل، أن تعميق التعاون بين القطاع الخاص في مصر وسنغافورة، يعزز القدرات الاقتصادية بالبلدين، ويمكن أن تكون الموانئ البحرية والطاقة المتجددة مجالا واعدا للتعاون الاقتصادي مع سنغافورة.

 

وأشار إلى تطلعه إلى حوار رفيع المستوى بين وزارتي المالية بالبلدين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، على نحو يسهم في تبادل الخبرات مع «سنغافورة» في الاستثمار البشري وتنمية القدرات والمهارات بمجالات التحول الرقمي والتكنولوجيا المالية وتحسين الإدارة الضريبية والتحليل المالي والسياسات المالية الكلية.

 

وأكد الوزير حرصه على تطوير بيئة الأعمال المصرية لتصبح أكثر جذبا للمستثمرين في شتى القطاعات الاقتصادية، لافتا إلى أننا سنكون خلال الفترة المقبلة أكثر انفتاحا مع مجتمع الأعمال، لتوفير المزيد من الفرص الاقتصادية للقطاع الخاص.

 

وأشار إلى العمل على تحفيز الإنتاج والتصدير، لتحقيق الاستغلال الأمثل لما لدينا من فرص اقتصادية محفزة للاستثمار في مصر، أخذا في الاعتبار «الرخصة الذهبية» التي تتوج جهود الدولة في مجال تبسيط الإجراءات المحفزة للاستثمار. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز