عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بعد إعطاء محافظ البحيرة مهلة 10 أيام لتقنين الأوضاع وتلافى الملاحظات

زيارة تفقدية لوكيل صحة البحيرة وفريق عمل شامل لمتابعة سير العمل بمستشفى الدلنجات المركزى

وكيل صحة البحيرة يتفقد مستشفى الدلنجات المركزى
وكيل صحة البحيرة يتفقد مستشفى الدلنجات المركزى

تفقد الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، ويرافقه فريق مروري من جميع الإدارات الفنية بالمديرية، مستشفى الدلنجات المركزي، وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لكافة المنشآت الصحية، لمتابعة سير العمل ومدى جودة الخدمات الطبية المقدمة.



 

وجاءت الزيارة لتفقد مستشفى الدلنجات المركزي في أعقاب الزيارة المفاجئة للدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة لمتابعة تلافى الملاحظات التي دونتها المحافظ خلال زيارتها وأعطت مدير المستشفى والعاملين بها مهلة 10 أيام لتقنين الأوضاع والعمل إعطاء خدمات صحية ذات جودة عالية للمواطنين.

 

تضمن الفريق الإشرافى المرافق لوكيل وزارة الصحة الإدارات الفنية المعنية بالمديرية برئاسة الدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي، وشمل فرق العمل "بالعلاجي-المكتب الفني- المستشفيات الرعاية الحرجة -الحضانات- العنايات المركزة- الإدارة الاستراتيجية- الأشعة - الغسيل الكلوي- بنك الدم -الصيدلة- الجودة -السلامة والصحة المهنية- المعامل- مكافحة العدوى-التفتيش الصيدلي- المراجعة الداخلية - التموين الطبي- الإدارة المالية- التفتيش المالي والإداري والحوكمة - التمريض- التغذية - الإدارة الهندسية " بحضور الدكتور مهدى هيوب مدير المستشفى والفريق الطبي والإداري المعاون.

 

استهل وكيل صحة البحيرة زيارته لمستشفى الدلنجات المركزي بمراجعة جميع أقسام المستشفى، لرصد أي ملاحظات والتأكد من تلاشي أي ملاحظات فورًا، والعمل على حل أي عوائق على رأس العمل.

 

ووجه بفتح أي غرف مغلقة للوقوف على وجود أي أجهزة أو آلات موجودة بها، وتكهين الأجهزه التي لا يتم استعمالها من خلال لجنة وصيانة الأجهزة التي تحتاج لصيانة، ووجه سيادته بضرورة وضع خطة سريعة التنفيذ لذلك، وتابع العمل بمخزن صيدلية الاقتصادي واطمأن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية. 

 

وقام بالمرور على مطبخ المستشفى، وأشاد بمدى جودة الخدمة المقدمة، وبنوعية الطعام المقدم، ومدى نظافة المكان وحرص العاملين به على النظافة، وتفقد مخزن الطعام، وراجع صلاحية اللحوم والدواجن وكافة الأغذية المحفوظة به، ومراجعة الشهادات الصحية للعاملين بالمطبخ، وتأكد من صلاحيتها.

 

وتابع وكيل صحة البحيرة العمل بحجرة النفايات الخطرة والعادية، والمغسلة وقام بالمرور على العيادات المختلفة، وأكد على أهمية وجود العلامات الاسترشادية للمريض لمعرفة أماكن تواجد الخدمة، ووجه بتوفير مراوح إضافية للتهوية في الطرقات المؤدية للعيادات. 

 

والتقى وكيل وزارة الصحة مع المرضى والأهالي المتواجدين بالعيادات واستفسر منهم عن مدى رضائهم عن الخدمة المقدمة بعيادات المستشفى، وسألهم عن أي مشاكل أو عوائق تقابلهم أثناء تلقيهم الخدمة.

 

كما قام بالمرور على الاستقبال والطوارئ، وتابع الخدمة المقدمة لمريض الطوارئ، وأكد على أن ينال المريض كل أوجه الرعاية، في ظل تواجد فريق طبي بشكل دائم.

 

كما تفقد صيدلية الطوارئ واطمأن على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية بها.

 

وتابع وكيل صحة البحيرة العمل بالحضانات والعمليات والعناية المركزة والكلى، واستمع لشكوى أحد المواطنين بالكلى ووعده بحل مشكلته فورًا، كذلك قام بالمرور على قسم الأشعة وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والأكسجين، وانتظام العمل بجميع أقسام المستشفى، ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال الإنشاءات الجديدة فورا وتواصل مع المهندس المسؤول عن التنفيذ للوقوف على الوضع الراهن لكافة الإنشاءات وتحديد مدة زمنية لذلك ووجه وكيل صحة البحيرة كافة العاملين بالمستشفى لبذل مزيد من الجهد، لتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين وأكد على أن تواجد فريق من المديرية بالمستشفى، الغرض منه المتابعة والإشراف والمساعدة والتوجيه والوقوف على رأس العمل لتحقيق أكبر قدر من الإنجاز المطلوب في أسرع وقت ممكن.

 

وقامت الفرق الإشرافية المختلفة بمتابعة سير العمل بالمستشفى للتأكد من توافر الأدوية وكافة المستلزمات الطبية والوقائية بكميات كافية بالمستشفى، ومراجعة أرصدة الأدوية والمستلزمات، بالإضافة إلى تقييم أداء الأطباء والتمريض، والتأكد من التزام الفرق الطبية بالمستشفى، كلٌ حسب اختصاصه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز